منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
جازان: أمطار غزيرة.. عواصف تقتلع الأشجار و70 قرية بلا كهرباء
Jun 22nd 2012, 03:10


جازان: أمطار غزيرة.. عواصف تقتلع الأشجار و70 قرية بلا كهرباء





هدبدب-شبكةاخبار-!okz!
قطعت أمطار غزيرة الكهرباء البارحة عن 70 قرية في منطقة جازان، فيما تسببت عاصفة ترابية هوجاء في إسقاط العديد من أعمدة الكهرباء، فيما توقفت الحركة في معظم الطرق في المنطقة تبعا للأجواء العاصفة والممطرة.
وكانت منطقة جازان شهدت البارحة أمطارا غزيزة عقب العاصفة الترابية إذ دهمت المنطقة عاصفة ترابية هوجاء صاحبتها أمطار غزيرة تسببت في قطع التيار الكهربائي عن 70 قرية منها الزخمية، زبارة رشيد، سلام بني واصل، الجربة، السر، الحمراية، رمادة السفلى، رمادة العليا، المصياد، زبارة الحفاش وغيرها من القرى المجاورة.
وفي محافظة أبو عريش، وأحد المسارحة تسببت الرياح في سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية، كما جرى إغلاق الطريق الدولي الرابط بين محافظة أبو عريش وأحد المسارحة لمدة تجاوزت الثلاث ساعات بعد سقوط عمود إنارة مما تسبب في إرباك الحركة المرورية لتتدخل بعدها الدوريات الأمنية لفك الازدحام كما شهدت محافظة أبو عريش توقفا تاما لحركة السير بعدما غطت المياه معظم الطرق داخل المحافظة الأمر الذي فضح مشاريع تصريف المياه التي كلفت أموالا طائلة.
كما شهدت المنطقة سيولا منقولة في وادي جازان وجريان مياه السيول أسفل الكوبري القريب من حديقة العارضة العامة. كما شهدت جزيرة فرسان موجة متوسطة من الغبار.
وحذرت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان في بيان لها المواطنين والمقيمين على لسان الناطق الإعلامي النقيب يحيى القحطاني بأخذ الحيطة والحذر من مخاطر الأمطار وخاصة عند الرغبة في التنزه في الأجواء الممطرة، ودعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة للوقاية من المخاطر التي قد تنتج عن الأمطار والسيول وتجنب الأسباب الرئيسية في الحوادث التي تنتج عنها خسائر بشرية ومادية..
وأكد مدير الدفاع المدني اللواء حسن القفيلي على ضرورة الابتعاد عن مجاري الأودية وتجمع مياه الأمطار والسيول خاصة في المنطقة الواقعة بين محافظتي العارضة وأبو عريش ووادي لجب نظرا لغزورة الأمطار وانخفاض مستوى تلك المواقع مما قد يعرض مرتاديها للخطر. ودعا قائدي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة ليلا على الطريق الدولي والطرق القريبة من جريان الأودية.


[h.hk: Hl'hv y.dvm>> u,hwt jrjgu hgHa[hv ,70 rvdm fgh ;ivfhx

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to جازان: أمطار غزيرة.. عواصف تقتلع الأشجار و70 قرية بلا كهرباء

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts