منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
مبتعث سعودي يصمم قطارا معلقا يربط جنوب جدة بشمالها
Jun 16th 2012, 22:00


مبتعث سعودي يصمم قطارا معلقا يربط جنوب جدة بشمالها
يساعد في تخفيف الاختناق المروري الذي تعاني منه عروس البحر الأحمر

مبتعث سعودي يصمم قطارا معلقا يربط جنوب بشمالها

صمم مبتعث سعودي في الولايات المتحدة الأمريكية قطارا معلقاً يربط جنوب جدة بأقصى الشمال، في مسار على طريق المدينة، مرورا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي وملعب الملك عبدالله الجديد، والمقرر الانتهاء من إنشائهما خلال العام المقبل.

وحدد المبتعث محمد بن عبيد البقمي الذي يدرس ماجستير الإدارة العامة في ولاية تكساس الأمريكية مسار القطار المعلق، على أن ينطلق من تقاطع طريق مكة القديم وطريق المدينة، مرورا بكافة التقاطعات الموجودة في طريق المدينة، وذلك عبر جسر معلق بطول 20 كلم لتفادي دفع مبالغ التعويضات وليساهم في خفض ميزانياته.

وأوضح البقمي أن الفكرة طرأت عليه خلال حضوره ندوة نظمتها الجامعة بالتنسيق مع إدارة المدينة حول خطط تطوير المواصلات العامة، وقال: "تعرفت خلالها على أبرز الحلول الإبداعية التي تساهم في تخفيف اختناق المدن المروري، وبعد التواصل مع البروفيسور اليكسندر برزينو المدير السابق لمدينة سان أنتونيو (سابع أكبر مدينة في أمريكا) وأحد منظمي ندوة تطوير المواصلات، تمكنت من الانتهاء من وضع الفكرة بشكلها النهائي بعد مراجعة كافة خرائط جدة الهندسية".

وأضاف بأن المشروع يعتمد على إيجاد حافلات سريعة موازية على الطرق الرئيسية لتغذية محطات القطار بالركاب من مختلف أنحاء جدة لتتحقق الفائدة المرجوة، وليتمكن الركاب من الوصول إلى محطات القطار بكل يسر وسهولة.

وأشار البقمي إلى أن سبب اختيار طريق المدينة موقعا لمسار القطار لموقعه الاستراتيجي في قلب جدة وربطه أقصى جنوب جدة بأقصى شمالها ومروره بالقرب من المطار وتقاطعه مع أبرز شوارع جدة.

الموضوع الأساسي: مبتعث سعودي يصمم قطارا معلقا يربط جنوب جدة بشمالها
المصدر: منتديات تعب قلبي


lfjue su,]d dwll r'hvh lugrh dvf' [k,f []m falhgih

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مبتعث سعودي يصمم قطارا معلقا يربط جنوب جدة بشمالها

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts