منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
صحة الشمالية تصمت إزاء "التطعيمات منتهية الصلاحية"
Jun 17th 2012, 00:00


صحة الشمالية تصمت إزاء "التطعيمات منتهية الصلاحية"
استجواب عدد من الممرضات واستبعاد أخريات





هدبدب-شبكةاخبار-!wtn!


التزمت الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية الصمت حيال قضية ضبط تطعيمات منتهية الصلاحية في مركز للرعاية الصحية برفحاء. ولم تصدر بياناً ينفي أو يثبت قضية تسليم هذه التطعيمات لقطاع الإشراف الصحي بمحافظة رفحاء من قبل إدارة التموين الطبي بالمنطقة مطلع الشهر الجاري، وتم توزيعها على عدة مراكز للرعاية الصحية بمحافظة رفحاء منها مركز صحي رفحاء الغربي، حيث اكتشفت بعض الممرضات في المركز التطعيمات في الثلاجة، وجرى إبلاغ مركز الإشراف الصحي برفحاء عنها، وتسليمها للثلاجة المركزية برفحاء في 2 رجب الجاري.
وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية تناقلت منذ أسبوعين خطاباً يشير إلى اكتشاف ممرضتين سعوديتين بمركز صحي رفحاء الغربي وجود تطعيمات منتهية الصلاحية، يرجح أنها أعطيت لبعض الأطفال. وأشارت بعض المصادر إلى أن الكمية المستلمة من قطاع الإشراف الصحي بالمحافظة ناقصة.
وكشفت مصادر مطلعة في المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة لـ"الوطن" أن التحقيقات اقتصرت على بعض الممرضات بينما أهمل مركز الإشراف الصحي برفحاء أخذ إفادة ممرضتين بحجة انتقال إحـداهما، وتغـيب الأخـرى عن العمل لحظة إجراء التحقيق.
وحاولت "الوطن" الاستيضاح من مسؤولي الشؤون الصحية بالمنطقة، إلا أنهم التزموا الصمت، واكتفوا بعبارة أن التحقيقات جارية، وبعضهم رفض التصريح بحجة أنه غير مخول بالتصريح، حيث حاولت "الوطن" الاستفسار من مدير قطاع الإشراف الصحي بمحافظة رفحاء عواد قايم الشمري، ومساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة بمنطقة الحدود الشمالية رضا قبلان العنزي أمس، عن مجريات التحقيق، وسبب عدم التحقيق مع بعض الممرضات رغم ورود اسميهما في محاضر التسليم والاستلام، إلا أنهما اتفقا على أنهما ليسا مخولين بالرد، مطالبين بالتواصل مع المتحدث الرسمي للمديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة.
ورغم التواصل السابق مع مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي للمديرية فهد الشمري، كررت "الوطن" الاتصال أمس بالشمري، إلا أنه كرر حديثه بأنه سيصدر بيانا صحفيا بعد التحقيق في القضية، ولم يجب على استفسارات الصحيفة عن كمية التطعيمات منتهية الصلاحية، التي توزعت على المراكز، وحقيقة استخدام بعض التطعيمات منتهية الصلاحية في تطعيم بعض الأطفال.


wpm hgalhgdm jwlj Y.hx "hgj'udlhj lkjidm hgwghpdm"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to صحة الشمالية تصمت إزاء "التطعيمات منتهية الصلاحية"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts