منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
نائب عن النجف يطالب بوضع صورة ضريح الإمام علي على العملة الجديدة
Jun 22nd 2012, 05:50


طالب النائب عن محافظة النجف عبد الحسين عبطان، الخميس، بوضع صورة ضريح الإمام علي على العملة العراقية الجديدة، معتبرا الصورة تمثل دلالة تاريخية للعراق، دعا البنك المركزي العراقي إلى اخذ الموضوع على محمل الجد وعدم تجاهله.

وقال عبطان في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "شخصية وسيرة أمير المؤمنين الإمام علي العطرة لها أبعاد إنسانية وإسلامية وتاريخية يفتخر بها عموم المسلمين والعرب"، مطالبا بـ"وضع صورة ضريح الإمام علي على العملة العراقية الجديدة".

واعتبر عبطان أن "صورة الضريح تمثل دلالة تاريخية للعراق وإيقونة من إيقوناته الشهيرة"، مشيرا إلى أنها "تمثل رمز دينيا كبيرا للبلد، لأن الإمام علي هو خليفة الرسول وأبو الأئمة الأطهار".

ودعا عبطان إدارة البنك المركزي العراقي إلى "أخذ الموضوع بجدية وعدم تجاهله"، لافتا إلى أنه "ليس صحيحا تجاهل شواخص ورموز البلد وموروثاته الدينية التي يتفاخر بها أمام حواضر العالم الإسلامي".

وكان عضو اللجنة المالية في مجلس النواب هيثم الجبوري كشف، في 15 آيار 2012، أن شهر كانون الثاني من العام المقبل 2013 سيشهد حذف الاصفار الثلاثة واستبدال العملة، فيما سيشهد أيلول المقبل 2012، المباشرة بطبع العملة الجديدة بمختلف فئاتها.

وأكد محافظ البنك المركزي العراقي سنان الشبيبي خلال اجتماع الهيئات المستقلة مع رئيس الوزراء نوري المالكي والذي عقد، في (19 حزيران 2011)، استعداده لتهيئة كافة المستلزمات لاستبدال العملة العراقية.

يذكر أن البنك المركزي العراقي أعلن، في كانون الثاني 2012، عن عزمه طرح ثلاث فئات كبيرة من الدينار العراقي تشمل 200 و100 و50 دينار بعد حذف ثلاثة أصفار من العملة، فيما لفت إلى أن عملية استبدال العملة ستستغرق عامين.



khzf uk hgk[t d'hgf f,qu w,vm qvdp hgYlhl ugd ugn hgulgm hg[]d]m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to نائب عن النجف يطالب بوضع صورة ضريح الإمام علي على العملة الجديدة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts