منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
أفكار صيفية خلاقة لتمضية الوقت مع الأطفال
Jun 28th 2012, 09:56


في مقالنا "كيفية قضاء أيام صيف ممتعة .. من أمهات عربيات" طرحنا وجهات نظر وافكار لأمهات عربيات ممن قمن بارسال تجاربهن الينا لنتشارك بها مع جميع الأمهات في العالم العربي والعالم ولنضيف متعة خلاقة ومبدعة الى حياتنا اليومية، فمن منا لا يحتاج الى فكرة جيدة لتمضية الوقت مع أطفاله؟
ممارسة الأمور المرحة التي اعتاد الأهل على ممارستها:
تخبر الأم لطفلين أعمارهم 3 و4 سنوات والمقيمة في منطقة الشارقة في الإمارات العربية سائدة العلي " نحب أنا وعائلتي الذهاب الى بحيرة الجميرة وقضاء اليوم على الماء وتضف " هذا ما عتدنا أن نفعله أنا وأخي حين كنا أطفالا".
أسرة سائدة تستمتع بالتزلج على الماء والقيادة لأكثر من بقعة هادئة على البحيرة وتناول الغداء. وفي نهاية المطاف ، إما أن تطبخ العائلة العشاء معا في الهواء الطلق في المنزل أو الخروج إلى أحد المطاعم.

يوم من دون تخطيط:

بالنسبة للأم سوزان نجم الدين من الأردن ، تخبر أن اليوم المثالي في الصيف هو اليوم الخالي من أي واجبات منزلية أو غيرها ، وتضيف " نكون أنا وعائلتي قد قمنا بما علينا من واجبات سواء منزلية أو غيرها ليبقى ذلك اليوم خاليا من أي شيء"، وتؤكد ن تلك الأيام نادرة إلا انها وحال توفرها فإن العائلة تلجأ للعمل دون تخطيط.

القراءة، اأو الرماية، أو الصيد في المناطق الجميلة:

تخبر المحامية والأم لطفلين ريم عيسى، والمقيمة في منطقة عين الخور أن الذهاب الى البحر وممارسة هواية صيد السمك وقراءة كتاب جيد هي جوهر متعتها مع عائلتها وهي هواية كانت تمارسها مع زوجها قبل انجاب الأطفال. تقول " يمارس طفلاي حسام ورامي هواية الصيد مع والدهما في حين اقوم بقراءة قصة أو كتاب لابنتي الصغرى ملك ن فالأمر لا يتطلب الكثير منا ".

التوجه إلى الطبيعة:
ولاء سالم تختلف مع سناء وتخبر أن الوقت الخارجي والنشاطات الخارجية كان لها عظيم الأثر في المساهمة بجعل الصيف أكثر عنفوانا ومتعة ، تقول الام لأربعة أبناء تتراوح أعمارهم بين 21 الى 13 عاما . وتخبر بأن أول ما يطرأ على بالها من أفكار كان التوجه الى مدن واقعة خارج مدينتها عمان، والتوجه الى عجلون أو مادبا أو الذهاب الى البحر الميت أو دبين المنطقة الغنية بالأشجار . وتضيف " يمكن للأطفال الركض واللعب واستخدام دراجاتهم الهوائية في بعض المناطق واخراج الألعاب الخاصة بهم أيضا".
الضحك، والإستمتاع بأجمل اللحظات سواء دلخل البيت او خارجه:
!تبين الأم لثلاثة أطفال من أعمار 12،9، و6 ميسون عامر " السعي لحياة كاملة أمر مستحيل ، فاليوم المثالي في الصيف هو أجزاء من كل يوم مر علنا" يعاني ابن ميسون من صعوبات في التعلم في حين تعاني ابنتها من مرض التوحد، ما يجعل تلك اللحظات الجميلة النادرة أمرا خاصا بشكل كبير.وتحب ميسون تلك الأيام التي تخلو من " يجب أن افعل هذا أو ذاك" أو " يجب أن أذهب الى مكان ما" ، وتضيف " الشمس دافئة والحديقة تبدو رائعة، اذن فلنستمتع بها" .


م ن



Ht;hv wdtdm oghrm gjlqdm hg,rj lu hgH'thg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أفكار صيفية خلاقة لتمضية الوقت مع الأطفال

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts