منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
صحة نجران تعترف بمعاناة "ليان" وتنفي مسؤوليتها عن الأنبوب
Jun 14th 2012, 23:50


صحة نجران تعترف بمعاناة "ليان" وتنفي مسؤوليتها عن الأنبوب
الجميع يتبرأ من الأنبوب المطاطي.. فكيف تسلل إلى رئة الرضيعة؟






هدبدب-شبكةاخبار-!wtn!
نفت صحة نجران أي علاقة لمستشفى نجران العام بالأنبوب الذي عثر عليه داخل رئة الطفلة "ليان" مؤكدة أن المستشفى لم يجرِ أي جراحة للطفلة.
وقال الناطق الإعلامي للمديرية العامة للشؤون الصحية في منطقة نجران خالد بن جارالله آل بلابل في خطاب رسمي بعث به لـ "الوطن " إنه بعد الإحالة والتواصل مع المسؤولين في مستشفى نجران العام تمت الإفادة بأن الطفلة "ليان" ولدت في يوم 30 ربيع الآخر 1432 بعملية قيصرية وذلك بسبب وجود الجنين بالمقعدة، حيث كان وزنها 2.2 كيلو والعلامات الحيوية طبيعية وتم عمل فحوصات الدم للمولودة وكانت في الحدود الطبيعية ولم يتخذ أي إجراء طبي للطفلة. وكان دخول الطفلة للحضانة إجراء روتيني عقب العمليات القيصرية وخرجت من الحضانة بتاريخ 1 جمادى الأولى1432 إلى قسم الولادة وتم فحصها من قبل طبيب الأطفال وخرجت في يوم 3 من الشهر نفسه مع إعطائها التطعيمات وهي بحالة جيدة، وبعد ذلك راجعت المريضة المستشفى بتاريخ 18 محرم 1433 عن طريق قسم الطوارئ، وتم تنويمها حيث كانت تعاني من سعال وضيق في التنفس ونقص في النمو وارتفاع بالحرارة وخرجت بعد تحسن حالتها يوم 24 محرم 1433، وبعدها تم تنويم الطفلة عدة مرات بنفس الشكوى وتم طلب إحالتها عن طريق الطبيب المعالج لعدة مستشفيات تخصصية وذلك ابتداء من تاريخ 12 ربيع الثاني 1433. كما تم طلب إحالتها في الأول من شهر جمادى الأولى 1433. وأشار بلابل إلى أنه لم يتم عمل أي تدخل جراحي للطفلة.
وقال والد الطفلة علي بالحارث في اتصال هاتفي بـ"الوطن " أمس: إن صحة نجران تجاهلت دورها بعدم إبلاغي بموعد مراجعة ابنتي في الرياض، حيث تبين عند مراجعتي لمستشفى الملك فيصل التخصصي أن قبول ابنتي أرسل لصحة نجران بتاريخ 16/ 4 وتم فتح ملف لها في التخصصي، وكان من واجب صحة نجران سرعة التنسيق مع التخصصي لنقل ابنتي ولكن صحة نجران تجاهلت الأمر وبقيت ابنتي لديهم 20 يوماً حتى أخرجتها علي مسؤوليتي ونقلتها للرياض بسيارتي دون علمي بقبول حالتها بالتخصصي. وطالب بالتحقيق في قضية ابنته مع مستشفى نجران العام.
وكان بالحارث قد تقدم بشكوى لوزارة الصحة تفيد باكتشاف وجود أنبوب في رئة طفلته التي تبلغ من العمر سنة وأربعة أشهر بعد ولادتها في نجران، وهي ترقد حالياً بقسم العناية المركزة بمستشفى سليمان الحبيب الطبي بالرياض بعد استخراج الأنبوب من رئتها عن طريق منظار جراحي. وذلك بعد اكتشاف طبيب الأشعة بالمستشفى جسما غريبا داخل الرئة وبعد إخراجه تبين أنه أنبوب مطاطي يبلغ طوله أكثر من 6 سم وقطره 2 ملم مقطوع داخل الرئة وفي أسفل القصبة الهوائية وتم إخراجه بفضل الله ثم بجهود الأطباء. وأضاف أنه عندما سأل في مستشفى الحبيب الطبي بالرياض عن مصدر الأنبوب أكدوا له أنهم لا يدرون عنه شيئأ كما أنهم لايستخدمون تلك النوعية من الأنابيب داخل المستشفى. وأضاف أنه موجود بصدر الطفلة منذ الولادة وأنه سبب ما تعرضت له من تعب ومرض.


wpm k[vhk jujvt fluhkhm "gdhk" ,jktd lsc,gdjih uk hgHkf,f

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to صحة نجران تعترف بمعاناة "ليان" وتنفي مسؤوليتها عن الأنبوب

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts