منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
حزب الطالباني: موقف التحالف الكردستاني تحدده قيادته وتصريحات بعض نوابه شخصيه
Jun 30th 2012, 09:10



اكد الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال الطالباني، السبت، أن موقف التحالف الكردستاني من مختلف القضايا العراقية تحددها قيادة التحالف ويصدر بشأنها قرار سياسي، وفيما اشار الى أن الحزب سيصدر توضيحا بشان اي تصريح لم يتم الاتفاق عليه من قبل قيادة التحالف، شدد على الحوار هو السبيل الامثل حاليا لحل الازمة السياسية في البلاد.

وذكر بيان لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه ،إن "الحزب يعلن للجميع بأن التصريحات التي تعبر عن وجهة نظر قيادة التحالف الكردستاني هي فقط التي صدر حولها قرار سياسي مشترك من قبل قيادة التحالف"، مبينا أن"تصريحات بعض النواب الكرد مؤخرا بشان القضايا السياسية في العراق لا تعبر عن وجهة نظر التحالف الكردستاني".

وأضاف البيان أن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني سيضطر الى اصدار توضيحات بشان بعض التصريحات التي تصدر من النواب الكرد خلافا لقرارات قيادة التحالف الكردستاني".

واشار البيان الى أن " الاتحاد الوطني يعتقد بأن طريق الحوار والحلول السياسية ما تزال باقية ومفتوحة امام جميع القوى السياسية"، موكدا أن "الدعوة لاجراء الانتخابات المبكرة قد تكون احد الخيارات المطروحة امام العملية السياسية في البلاد اذا ما فشل الحوار السياسي".

ويعد موقف الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني اشارة ضمنية الى رفض الحزب لبعض تصريحات قيادات ونواب التحالف الكردستاني بشان مختلف الاوضاع السياسية في البلاد ومنها قضية سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي.

وكان رئيس حكومة كردستان العراق نيجيرفان البارزاني رفض امس الجمعه(29 حزيران 2012) أي محاولة للتجاوز على الدستور العراقي أو إهمال مواده المتعلقة بالكرد، مؤكدا أن الإقليم أنتظر أكثر من المدة الدستورية المحددة لحل المشاكل العالقة.

كما انتقد النائب عن التحالف الكردستاني محما خليل ،المتراجعين عن مشروع سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي، وفي حين أكد أن من لا يرغب بسحب الثقة عليه تحمل المسؤولية، أشار إلى انه مستمر بهذا المشروع حتى لو بقي بمفرده.

وكان حزبا الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية جلال الطالباني والديمقراطي الكردستاني بزعامة البارزاني أكدا، في (23 حزيران 2012)، تمسكهما بإجراءات سحب الثقة من رئيس الحكومة، وأوضحا أن مساعيهما هذه تجري بالتنسيق مع الأطراف الأخرى مع مراعاة المسؤوليات الدستورية لرئيس الجمهورية.

يذكر أن رئيس الجمهورية جلال الطالباني الذي يخضع لفحوصات طبية حالياً في ألمانيا هدد، في (16 حزيران الحالي)، بالاستقالة في حال أجبر على تغيير قناعاته، مؤكداً أن منصبه يقتضي الحيادية وتوحيد الصف.



p.f hg'hgfhkd: l,rt hgjphgt hg;v]sjhkd jp]]i rdh]ji ,jwvdphj fuq k,hfi aowdi

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to حزب الطالباني: موقف التحالف الكردستاني تحدده قيادته وتصريحات بعض نوابه شخصيه

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts