منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
مكافحة الفساد" تطالب "الشؤون الإسلامية" بصيانة مساجد الرياض
Jun 18th 2012, 03:30


مكافحة الفساد" تطالب "الشؤون الإسلامية" بصيانة مساجد الرياض
دعت إلى توفير الكوادر الطبية وتأمين الأجهزة لمستشفى مرات





هدبدب-شبكةاخبار-!wtn!

طلبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد التحقيق فيما نشر في إحدى الصحف المحلية، حول سوء نظافة وصيانة بعض المساجد بمدينة الرياض، وتحديد المسؤول عن قصور الإشراف والمتابعة ومحاسبته، ومعالجة ما يحتاج إلى إصلاح، ومحاسبة المتعهد بالصيانة على المستوى المتدني لعمله.
وقال مصدر مسؤول بالهيئة إن الهيئة كلفت أحد منسوبيها بالوقوف على جامع ابن جبرين بحي النزهة للتحقق مما نشر. وتبين لها حاجة أجهزة التكييف إلى الصيانة، وأن دورات المياه في حالة سيئة جداً من حيث النظافة والصيانة، والحوائط الخارجية للمسجد متشققة بشكل واضح، مسببة الصدأ لحديد الخرسانة مما يضعفها.
وتبين للهيئة أن سجاد باحة المسجد الخارجية في حالة رثة، وتفوح منه رائحة كريهة تزعج المصلين، ووجود تشققات في سقف الباحة، تتساقط من خلالها أوراق الأشجار، وتسمح بدخول الأتربة بشكل مستمر، وتتسرب منها مياه الأمطار إلى باحة الجامع، وعدم وجود تكييف بمصلى النساء، والإضاءة فيه غير كافية.
وتبين أيضاً قصور كبير في أداء شركة الصيانة لالتزاماتها التعاقدية، وضعف الإشراف عليها من قبل الجهة المسؤولة بالوزارة. كما تبين أن شركة الصيانة لا تدفع بشكل منتظم مرتب العامل الذي لا يتعدى 250 ريالا شهريا.
وكلفت الهيئة أيضا أحد منسوبيها بالوقوف على مسجد حسن المصري بحي المصيف، للتحقق مما نشر في إحدى الصحف. وتبين لها أن المسجد قديم وينقسم إلى قسمين: الباحة الخارجية والمبنى الخرساني، وهو من الداخل مرمم من قبل فاعل خير وتمت تغطية الباحة الخارجية بشرائح الشينكو، ولوحظ عليه وجود التشققات وتكسر بعض الإطارات الرخامية لنوافذ المسجد من الخارج.
من جهة أخرى، كلفت الهيئة أحد منسوبيها بالوقوف على مسجد معاذ بن جبل "صالح العذل سابقاً"، ولوحظ أن الحمامات الخارجية سيئة جدا من حيث النظافة والصيانة، وتسبب هدرا للمياه بشكل كبير، وتكسر وتلف الأدوات الصحية بدورات المياه وافتقارها إلى النظافة والصيانة، وضعف الإنارة داخل المسجد، وعدم كفاية أجهزة التكييف، وبعضها لا يعمل، وتبين لها وجود تشققات في الجدران الخارجية لمبنى المسجد، وتسربات من خزان المياه.
وعلى الصعيد الصحي، أوضح مصدر مسؤول بالهيئة أن الهيئة تابعت ما نشر في إحدى الصحف المحلية، حول نقص الخدمات والكوادر الصحية في مستشفى مرات، وكلفت الهيئة أحد منسوبيها بالوقوف على وضع المستشفى والتحقق من حالته، وتبين لها حاجة المستشفى إلى كوادر طبية وفنية تتمثل في طبيب لعمليات الولادة، وطبيب عيون، وطبيبة نساء، وأخصائي مسالك بولية، وأخصائي تخدير، وكذلك حاجته لبعض الأجهزة الطبية. وطلبت الهيئة من وزارة الصحة توفير الكوادر الطبية، وتأمين الأجهزة الطبية لمستشفى مرات، ليتمكن المستشفى من القيام بواجباته تجاه خدمة المواطنين على أكمل وجه.


l;htpm hgtsh]" j'hgf "hgac,k hgYsghldm" fwdhkm lsh[] hgvdhq

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مكافحة الفساد" تطالب "الشؤون الإسلامية" بصيانة مساجد الرياض

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts