منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
أصحاب محلات يطالبون الدفاع المدني بالقصيم بتعويضهم مالياً لتفريغ مستودعاتهم
Jun 29th 2012, 03:50


أصحاب محلات يطالبون الدفاع المدني بالقصيم بتعويضهم مالياً لتفريغ مستودعاتهم




هدبدب-شبكةاخبار-الشرق

طالب عدد من أصحاب المؤسسات والمحلات التجارية بمحافظة المذنب، مديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم بتعويضهم مالياً عن تفريغ مستودعاتهم، مؤكدين أنهم قاموا ببنائها على حسابهم وبرخص ومخططات معتمدة من مكاتب هندسية ووزارة الشؤون البلدية وبموافقة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة ومن ضمنها إدارة الدفاع المدني.
وكانت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة فرضت على أصحاب المحلات تفريغ مستودعات محلاتهم التجارية من الأدوار الأرضية والبدرومات للحفاظ على السلامة ومنعاً للحرائق بداخلها.
وأكد عدد منهم (تحتفظ الشرق بأسمائهم)، أن جميع المواقع تم بناؤها على نفقتهم المالية بشكل نظامي وبرخص بناء استخرجت خلال تلك الفترة، إضافة إلى أن الأراضي التي بنيت عليها تعود ملكيتها لهم، وأضافوا، «من غير المعقول أن نحول تلك المواقع التي بنيت بمئات الآلاف من الريالات إلى مواقع خاوية»، مؤكدين أن النظام يجب أن يحترم ولكن بدون إلحاق ضرر بالمواطن مادياً ومعنوياً، خصوصا أنهم لا يمتلكون بديلاً سواء كانت أراضي أو حيا مخصصا للمستودعات لنقل بضائعهم إليها بعد تفريغ مستودعاتهم.
وأوضحوا أن كواشف الحرائق الحديثة تعد أجهزة كافية لحماية المستودعات والبدرومات، وليس لديهم مانع في تركيبها خصوصا وأنها تقع تحت أملاكهم الخاصة.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم المقدم إبراهيم أبا الخيل، أن فرق السلامة العاملة بالميدان تعمل على التأكد من توفر وسائل السلامة في جميع المنشآت والأنشطة التجارية، مبيناً أن المستودعات من أخطر المنشآت لما تشكله من مخاطر على العاملين فيها أو المجاورين لها، وأن التعليمات المنظمة لها تشدد على ضرورة نقلها إلى مواقع خارج النطاق العمراني وعدم السماح بتخزين أي مواد قابلة للاشتعال أو تتسم بالخطورة داخل مواقع مأهولة بالسكان، وأضاف، «الدفاع المدني جهة تحافظ على سلامة الأرواح والممتلكات ويعمل على إزالة كل المخاطر ومنها وجود المستودعات داخل الأحياء السكنية». وذكر أن اللوائح والتعليمات المنظمة للمستودعات تمنع التخزين بالأدوار العلوية وتحت الأرض وأن الجولات التي يقوم بها الدفاع المدني تهدف للتأكد من عدم وجود ما يشكل خطرا، حيث يتم تطبيق لائحة النظر في مخالفات نظام الدفاع المدني ولوائحه. وأكد المقدم أبا الخيل، أن الدفاع المدني يعمل على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتخصيص مواقع يتم تهيئتها للمستودعات ويستوفي متطلبات واشتراطات السلامة، مبينا أن وحدات وأقسام السلامة تقوم بتوصيل اللوائح والاشتراطات لكل من يرغب في الاستفسار عنها للاستفادة منها قبل البدء في تنفيذ أي مشروع.


Hwphf lpghj d'hgf,k hg]thu hgl]kd fhgrwdl fju,dqil lhgdhW gjtvdy lsj,]uhjil

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أصحاب محلات يطالبون الدفاع المدني بالقصيم بتعويضهم مالياً لتفريغ مستودعاتهم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts