منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
مطالبات غربية بوضع حد للحريات على عملاق البحث جوجل
Jun 19th 2012, 06:00


مطالبات غربية بوضع حد للحريات على عملاق البحث جوجل





هدبدب-شبكةاخبار-!arab!
رغم فضاء الحريات الرحب، الذي يمنحه موقع التواصل الاجتماعي جوجل للآلاف عبر العالم، فإن هذا لا يعني أن الموقع في غنى عن انتقادات بعض الحكومات التي ترى أن التعليقات والمضامين السياسية التي تظهر على محرك البحث قد تشكل خطرا على سياساتها الداخلية، حيث طالبت حكومات أكثر من 8 دول بحذف التعليقات السياسية من صفحات موقع جوجل.

ويصف بعض القائمين على الموقع تلك الطالبات بأنها مقلقة لأنها لا تحد من حرية التعبير فقط، بل لأن البعض منها صادر عن ديمقراطيات غربية لا يرتبط اسمها عادة مع الرقابة، وقد تضاعفت قائمة الطلبات مع النصف الثاني من العام 2011.


وكانت إسبانيا طالبت بسحب 270 مدونة ذكر فيها رؤساء بلديات ومدعون عامون،
فيما ألزمت محكمة انتخابية في البرازيل جوجل بإلغاء صفحات أربعة مستخدمين على شبكتها بسبب محتواها السياسي، أما السلطات الفرنسية فقد اعترضت على 58 رابطا في وقت ارتفعت طالبات الهند إلى 49% طلبا.

في المقابل أغلقت جوجل خمسة حسابات يوتيوب بطلب من الجمعية البريطانية لضباط الشرطة اعتبرت أن فيها تمجيدا للإرهاب.

وفي تايلاند طلبت وزارة الإعلام سحب 149 شريط فيديو اعتبرت مهينة للملكية، أما طلبات تركيا الرسمية فشملت خصوصا أشرطة حول مصطفى كمال أتاتورك وقد عطلت جوجل الاطلاع على البعض منها.

ومن ناحية أخرى تجاوبت جوجل مع 67% من الطلبات المرفقة بأمر قضائي من أصل 467 طلبا، في حين رفضت طالبات سحب بعض أشرطة الفيديو على يوتيوب تقدمت بها كل من كندا وباكستان.

ومن جهتهم يؤكد القائمون على جوجل أن ما تقدمه الشركة من معلومات يلقي الضوء القليل على ما يجري على شبكة الإنترنت، فيما يبقى الحرص على الشفافية بشأن هذه البيانات التي يؤثر فيها الآن تصرف الحكومات.


l'hgfhj yvfdm f,qu p] ggpvdhj ugn ulghr hgfpe [,[g

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مطالبات غربية بوضع حد للحريات على عملاق البحث جوجل

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts