منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
تحويل منزل إلى محمية حيوانات لحمايتها من الانقراض
Jun 27th 2012, 04:30


تحويل منزل إلى محمية حيوانات لحمايتها من الانقراض







هدبدب-شبكةاخبار-!iqi!

حوّل أحد سكان محافظة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية منزله إلى محمية للطيور والأرانب البرية آخذا على عاتقه مسؤولية حمايتها وابعدها عن عيون الصيادين لكيلا تتعرض إلى الانقراض.
ويقول صالح الفريح الذي نمت معه هواية تربية الطيور والأرانب وكبر معها، حتى أصبح يعرف كل أنواع الطيور والأرانب وسلالاتها وفصائلها وأعمارها، إنه منذ الصغر كان يربي العديد من الطيور مثل الحمام البلدي والبري إضافة إلى الجرجس والسمان وكذلك الأرانب، حيث إن والده كان يساعده في الصغر في جلب أنواع الطيور والأرانب البرية من خلال إصراره وحبه وعشقه لها.
وأوضح الفريح أنه في البداية كان جمعه الطيور والأرانب بدافع حبه لها ولكن بعد أن بدأ تراجع الاهتمام بها وقلة الرعاية للحيوانات البرية وكثرة عمليات الصيد الجائر ما تسبب في انقراض بعض الأنواع منها، بدأ وفي وضع محميات لها من أجل إعطاء فرصة لتكاثرها من جديد.
وأبان الفريح أنه قسم فناء منزله إلى قسمين الأول للطيور والآخر للأرانب، حيث جلب من كل نوع من تلك الحيوانات جوزين من أجل عملية التكاثر، مشيرا إلى أن الطيور والأرانب تتم رعايتها والاهتمام بها صحيا بشكل دوري كما أنه يجلب لها طبيبا بيطريا لفحصها بشكل مستمر إضافة إلى تنظيف حظائرها.
ومن الطيور الموجودة في محميته الآن يقول الفريح: هناك "الحباري والقطا والقمري والجرجس والحجل وياكريم والحمام الإفريقي والسمان واليمام إضافة إلى الارانب البرية"، مشيرا إلى أنه لا يمانع من إهداء عدد من الطيور والأرانب لمن يريد تربيتها والاعتناء بها.


jp,dg lk.g Ygn lpldm pd,hkhj gplhdjih lk hghkrvhq

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تحويل منزل إلى محمية حيوانات لحمايتها من الانقراض

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts