منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك
الخميس: «ضمان نجران» يدعم مشروعات الأسر المنتجة بثلاثين ألف ريال دون استردادها
Jun 29th 2012, 03:50


الخميس: «ضمان نجران» يدعم مشروعات الأسر المنتجة بثلاثين ألف ريال دون استردادها





هدبدب-شبكةاخبار-الشرق
خصص الضمان الاجتماعي بمنطقة نجران ركنا في فعاليات صيف مهرجان نجران لهذا العام، بهدف تعريف الزوار بالخدمات التي يقدمها والشرائح المستهدفة.
وأوضح مدير الضمان الاجتماعي في المنطقة عبدالعزيز الخميس، أن الضمان يقدم دعماً للأسر المنتجة الذين تشملهم خدماته أو أحد أفرادها ممن لديهم أي حرفة مهنية بمقدار ثلاثين ألف ريال كحد أعلى دون استردادها أو المساس بالراتب الذي يتقاضاه من الضمان، مضيفا أن المشروع لو زادت تكلفته عن الثلاثين ألفا فإن الضمان يقوم بعمل توصية لصناديق التمويل الأخرى، إضافة إلى تقديمه دعم الكهرباء والحقيبة المدرسية.
وذكر أن الأسر المنتجة في منطقة نجران كانت مغيبة قبل سنتين نتيجة للقصور الإعلامي وقصور وعي أفراد المجتمع بما يقدمه الضمان الاجتماعي من تسهيلات لها، وأضاف «الضمان يقوم حاليا بالمشاركة في المهرجانات التي تقام داخل المولات أو المهرجانات الصيفية بهدف نشر ثقافة الوعي بما يقدمه الضمان الاجتماعي من تسهيلات ودعم للأسر المنتجة وأصحاب المشروعات الصغيرة».
وبيّن الخميس أن الضمان يقدم أيضا خدمات التدريب واستقدام المدربين المتخصصين من خارج المنطقة لترقية أعمال الأسر المنتجة من العمل الحالي أو التراثي إلى الطراز الحضاري الجديد لأن معظم الأعمال الحالية بدائية وتحتاج الحرفيات فيها إلى نوع من التدريب بأساليب جديدة بحيث تضاهي المنتجات الأخرى في الأسواق. وأضاف أن الضمان سيقوم خلال الأيام المقبلة باستقدام مدربات لتدريب هذه الشرائح من المجتمع لترقية العمل الحرفي إلى الأفضل.
وبخصوص إقامة مكان دائم لتعرض فيه الحرفيات منتجاتهن، أوضح أن الضمان يتعاون حاليا مع هيئة السياحة لتهيئة هذا المكان، مرجعا أسباب عزوف أغلب الحرفيات عنه لتوهمهن أن العملاء سيقل عددهم عندما يتغير المكان.
وكشف أن الضمان استحدث دعم مشروع الأغنام لمن يريد شراء قطيع منها، إضافة إلى فتح مجالات أخرى عبر الأسواق النسائية، مؤكدا أن الدعم لا يقتصر على فئة معينة بل يشمل الرجال والنساء، وأضاف «للأسف هناك عزوف من بعض الشباب عن بعض الأعمال بسبب التراكمات المجتمعية والعادات والتقاليد، حيث عرضنا على بعضهم العمل في محلات تجارية في أسواق الخضار التي صممت بشكل معماري يحاكي التراث النجراني إلا أنهم رفضوا، علما أن الذين يقدمون طلبات لدعمهم غالبيتهم من النساء متوسطات العمر، والرسالة التي يتمنى الضمان الاجتماعي إيصالها لكافة أطياف المجتمع هي أنه لا يقدم هبات مادية ولكن لديه برامج ترقى لزيادة الاقتصاد ورفع المستوى المعيشي للأفراد والأسر بصفة عامة».


hgolds: «qlhk k[vhk» d]ul lav,uhj hgHsv hglkj[m feghedk Hgt vdhg ],k hsjv]h]ih

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الخميس: «ضمان نجران» يدعم مشروعات الأسر المنتجة بثلاثين ألف ريال دون استردادها

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts