منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
أكثر من مئة قتيل ونحو 160 جريحا في هجمات دموية متزامنة هزت العراق
Jul 24th 2012, 22:30

أكثر قتيل ونحو جريحا هجمات c547c637916f46b4cc4583596146de0f.jpg



شهد العراق الاثنين اليوم الاكثر دموية منذ ما يزيد على عامين ونصف اذ قتل 111 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 230 اخرين بجروح في هجمات متفرقة غداة تحذيرات اطلقها فرع زعيم تنظيم القاعدة في العراق.

ووقع 28 هجوما من تفجيرات انتحارية وعبوات ناسفة وسيارات مفخخة واخرى مسلحة في 19 مدينة عراقية، استهدفت في معظمها مراكز امنية وعسكرية للشرطة والجيش في شمال ووسط وغرب وجنوب والبلاد.

وهذه الهجمات هي الاكثر دموية منذ مقتل 127 شخصا في سلسلة اعمال عنف في كانون الاول/ديسمبر 2009.

وفيما تجاهل معظم المسؤولين العراقيين احداث اليوم الدامية، دعا رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي البرلمان "لعقد جلسة سريعة لمناقشة الخروقات الامنية وبيان اسبابها والاطلاع على عوامل هذا التدهور الامني المتكرر".

وفي واشنطن، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند "في وقت بدأ شهر رمضان، ندين بشدة هذه الاعتداءات. ان استهداف مدنيين هو دائما (عمل) جبان، وخصوصا خلال شهر رمضان".

ووقعت اعنف الهجمات في منطقة التاجي (25 كلم شمال بغداد) حيث قتل 42 شخصا على الاقل واصيب اربعون آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات بحزام ناسف وعبوات وسيارة مفخخة، بحسب ما افاد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ومصادر طبية رسمية وكالة فرانس برس.

وقال ابو محمد (40 سنة) وهو يقف على انقاض منزله المدمر "عند الساعة الخامسة (02,00 تغ) سمعنا اصوات انفجارات بعيدة فجلست امام منزلي ووجدت سيارة غريبة، سالت الجيران عنها الا ان احدا لم يتعرف عليها".

واضاف "حضر شرطي وقال ان السيارة مفخخة حتما. عندها طلبنا من سكان المنازل القريبة مغادرتها، الا ان الانفجار وقع عندما بدأت العائلات تغادر ورأيت امراة وحفيدتها البالغة من العمر سنتين تقتلان في الهجوم".

ودمرت السيارة المفخخة عشرة منازل على الاقل، وشاهد مراسل فرانس برس سكانها وهم يبحثون بين الانقاض عن حاجياتهم.

وفي الضلوعية (90 كلم شمال بغداد) قال ضابط برتبة ملازم اول في الجيش ان "مسلحين هاجموا قاعدة عسكرية عند الساعة 05,00 (02,00 تغ) وقتلوا 15 جنديا واصابوا اربعة آخرين بجروح وخطفوا جنديا واحدا".

واكد المصدر في وزارة الداخلية مقتل 15 جنديا في الهجوم.

وقتل 12 شخصا على الاقل واصيب 22 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في مدينة الصدر في شرق بغداد.

وقتل ايضا ثلاثة اشخاص واصيب 21 بجروح في انفجار سيارة مفخخة في الحسينية في شمال العاصمة، بينما قتل شخص واصيب ثلاثة آخرون بجروح بعبوة ناسفة في اليرموك في غرب بغداد، وفقا لمصادر امنية وطبية.

كما قتل شخص واصيب 11 آخرون بجروح بانفجار سيارة مفخخة في الطارمية شمال بغداد، بينما قتل شخص في الدجيل شمال بغداد بانفجار عبوة ناسفة.

وقتل 14 شخصا واصيب 47 بجروح في سلسلة هجمات في مدينة بعقوبة (60 كلم شمال بغداد) ومناطق محيطة بها، مستهدفة مراكز امنية ودوريات للشرطة والجيش، بحسب ما افادت مصادر عسكرية وامنية وطبية.

واعلنت الشرطة العراقية في كركوك (240 كلم شمال بغداد) مقتل سبعة اشخاص بينهم عدد من افراد الشرطة واصابة 29 بجروح في سلسلة هجمات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة استهدفت اربع مناطق متفرقة من المحافظة.

واعلن ضابط برتبة مقدم في الشرطة العراقية ان "امراة قتلت واصيب اربعة اشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة قرب حسينية الزهراء، وسط ناحية الدجيل (60 كلم شمال بغداد)".

واكد مصدر طبي رسمي مقتل السيدة.

وفي الديوانية (160 كلم جنوب بغداد)، اعلنت مديرية صحة المحافظة ان عبوة ناسفة انفجرت في سوق شعبي ما ادى الى مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 25 بجروح".

وقتل جندي واصيب عشرة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في هيت غرب الرمادي، وفقا لمصادر امنية وطبية.

وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد) اعلن الملازم الاول وعد محمد من الجيش "مقتل تسعة اشخاص بينهم خمسة من عناصر الامن وجرح سبعة اشخاص اخرين في هجمات متفرقة"، واكد الملازم محمد الجبوري من شرطة الموصل الحصيلة ذاتها.

وقتل في سامراء (110 كلم شمال بغداد) اثنان من عناصر الصحوة واصيب اثنان آخران بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للصحوة شمال المدينة، وفقا لمصادر امنية وطبية.

ويشهد العراق منذ اجتياحه العام 2003 اعمال عنف متواصلة تشمل السيارات المفخخة والهجمات الانتحارية والعبوات الناسفة قتل فيها عشرات الاف الاشخاص.

وقتل 280 شخصا على الاقل واصيب المئات بجروح جراء اعمال عنف متفرقة وقعت خلال شهر حزيران/يونيو في عموم العراق، وفقا لحصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وطبية عراقية.

في المقابل، اشارت حصيلة وزارات الصحة والداخلية والدفاع الى مقتل 131 شخصا فقط واصابة 269 اخرين خلال الشهر نفسه.

ومنذ بداية تموز/يوليو الحالي، قتل 231 شخصا في انحاء العراق، وفقا للمصادر الامنية والطبية.

ووقعت هجمات اليوم بعد دعوة تنظيم دولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، "شباب المسلمين" الى التوجه الى العراق، معلنا عن "بدء عودة" التنظيم الى مناطق سبق وان غادرها، وعن خطة جديدة لقتل القضاة والمحققين.

وقال "امير" التنظيم ابو بكر البغدادي في شريط صوتي مسجل بثه الاحد عدد من المواقع التي تعنى باخبار الجهاديين بينها "حنين" و"شبكة الجهاد" انه "يتوجه بنداء الى جميع رجال شباب المسلمين في شتى بقاء الارض واستنفرهم للهجرة الينا".

واضاف ان دعوته هذه تأتي بهدف "توطيد اركان دولة الاسلام وجهاد الرافضة الصفويين شيعة المجوس".

ولم تتبن هجمات اليوم اي جهة، علما ان تنظيم القاعدة في العراق عادة ما يتبنى في وقت لاحق هجمات مماثلة، كما لم يصدر اي موقف عن اي مسؤول عراقي تعليقا على احداث اليوم الدامي.





الموضوع الأساسي: أكثر من مئة قتيل ونحو 160 جريحا في هجمات دموية متزامنة هزت العراق
المصدر: منتديات تعب قلبي


H;ev lk lzm rjdg ,kp, 160 [vdph td i[lhj ]l,dm lj.hlkm i.j hguvhr

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أكثر من مئة قتيل ونحو 160 جريحا في هجمات دموية متزامنة هزت العراق

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts