منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
20 ألف عنصر يشاركون في خطة رمضان بديالى ومجلسها يشكل لجنة لمراقبة الأسعار
Jul 20th 2012, 20:20

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن مشاركة 20 ألف عنصر أمني في خطة شهر رمضان لتأمين دور العبادة وعموم المناطق، فيما اكد مجلس المحافظة تشكيل لجان لمراقبة أسعار المواد الغذائية ومنع الإفطار العلني.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قيادة الشرطة باشرت بتطبيق خطة شهر رمضان الأمنية في عموم المناطق"، مبيناً أن "نحو 20 ألف عنصر أمني يشاركون في الخطة".

وأضاف عطية أن "الخطة تتعدى انتشار القوات الأمنية لتصل إلى تفعيل البعد الاستخباري على نحو مكثف"، مشيراً إلى أنها "تهدف إلى تأمين الحماية لدور العبادة والمساجد والمنتديات الدينية خلال شهر رمضان لمنع وقوع أي خروق أمني".

وأكد عطية أنه "تم تشكيل غرفة عمليات خاصة لإدارة محاور الخطة الأمنية لخلق مرونة عالية في تطبيقها والارتقاء بالواقع الأمني".

وفي سياق التحضيرات لشهر رمضان، أعلن عضو مجلس ديالى أسعد المشايخي في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "المجلس أقر تشكيل لجان مختصة لمتابعة أسعار المواد الغذائية في الأسواق المحلية لمنع ارتفاعها"، مبيناً أن "عدداً من التجار يحاولون استغلال شهر رمضان لتحقيق أرباح مادية من دون الاكتراث للأسر الفقيرة".

ولفت المشايخي أيضاً إلى أن "اللجان المختصة ستعمل على تطبيق منع الإفطار العلني طيلة شهر رمضان، كما سيتم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتطبيق عقوبات قانونية بحق المخالفين"، مضيفاً أن "المجلس سيقيم موائد إفطار بالتعاون مع الوقفين السني والشيعي في عموم المناطق لتأكيد وحدة الصف الوطني".

يذكر أن أسعار المواد الغذائية تشهد اقتراب حلول شهر رمضان المبارك ارتفاعاً ملحوظاً في غالبية الأسواق العراقية وفي ديالى، فيما يشدد المسؤولون على ضرورة فرض رقابة على التجار لمنع التلاعب بالأسعار.

وقررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقليص زمن الدوام الرسمي لعموم دوائر الدولة ساعة واحدة طيلة أيام شهر رمضان، كما أصدرت تعليماتها الخاصة بشهر رمضان، وهي منع المجاهرة بالإفطار وإغلاق محال ومخازن بيع الخمور طيلة أيام الشهر وتحديد مطاعم خاصة للمسافرين وإلزام أصحابها بإخفائها خلف ستار، فيما دعت الوقفين الشيعي والسني إلى تولي التوعية الدينية والالتزام بالتعليمات الرسمية.

يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وشهر رمضان كغيره من شهور السنة الهجرية، حيث يدوم 29 أو 30 يوماً.



20 Hgt ukwv dahv;,k td o'm vlqhk f]dhgn ,l[gsih da;g g[km glvhrfm hgHsuhv

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to 20 ألف عنصر يشاركون في خطة رمضان بديالى ومجلسها يشكل لجنة لمراقبة الأسعار

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts