منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
يدفع دية مقيم هندي بعد 4 سنوات من هروبه
Jul 28th 2012, 05:40


يدفع دية مقيم هندي بعد 4 سنوات من هروبه




هدبدب-شبكةاخبار-!rdh!


بعد مضي ما يقارب أربع سنوات فكر سائق هارب تسبب في وفاة مقيم هندي اثر حادث مروري في تسليم الدية دون تسليم نفسه للجهات الأمنية أو التعريف عن هويته. وأحظر الدية حينما قام بوضع مبلغ وقدره مائة وعشرون ألف ريال فوق كبوت سيارة كفيل المتوفى واختفائه على الفور واعتبر السائق الهارب أن هذا المبلغ دية المتوفى وأنه انتهت مسؤوليته.
وتأتي حيثيات هذه الرواية الغريبة أنه بتاريخ 1429/10/16 هـ وقع حادث دهس مقيم هندي بمدينة جلاجل حينما كان يستقل دراجته الهوائية من قبل سائق سيارة لاذ هاربا فور وقوع الحادث. وباشرت الجهات الأمنية الحادث إلا أنها لم تتعرف نوع السيارة أو موديلها أو صاحبها وتم البحث عنه في حينه ولم يوجد له أثر واعتبر هذا الحادث ضمن الحوادث التي تحفظ لعدم وجود طرف آخر رغم أن وكيل المتوفى لا يزال يطالب بدية المتوفى من تاريخه حتى هذا اليوم.
وبعد مضي ما يقارب أربع سنوات تقريبا على هذا الحادث وبالتحديد قبل رمضان بأيام قليلة تلقى كفيل الهندي والمقيم في مدينة جلاجل أثناء تواجده في منزله اتصالا من شخص مجهول قال فيه أنه هو من قام بدهس الهندي المتوفى وأنه خلال هذه السنوات الماضية صام شهرين متتالين وكان يعمل لجمع الدية وكان هروبه خوفا من دخوله السجن وعدم جمع الدية، وقال له الكفيل أنه يجب التنسيق مع الشرطة لاستلام الدية ثم أغلق الهاتف وبعد خمس دقائق عاود الاتصال عليه مرة ثانية وقال له اخرج تجد فوق كبوت سيارتك مبلغ وقدره مائة وعشرون ألف ريال قيمة الدية خذها وسلمها لمن تريد إبراء لذمتي.
الكفيل كان غير مصدق بما يقوله قبل أن يخرج لسيارته وبالفعل تفاجأ بوجود كيس به مبلغ مائة وعشرون ألف ريال على الفور أخذها وذهب بها إلى قسم شرطة حوطة سدير جهة الاختصاص التي بحثت عنه. ولا يزال البحث عنه جاريا وأن ما قام به هذا الشخص لا يبرئ ذمته أو يخلي مسؤوليته من العدالة كونه أحضر الدية مائة وعشرون ألف ريال. وهذه الدية تعتبر ناقصة كون الدية في الوقت الحاضر ثلاث مائة ألف ريال بموجب تعميم وزير العدل اعتبارا من 1432/10/7هـ زيادة إلى ثلاث مائة ألف ريال لا سيما أنه لم يصدر بها صك وكذلك الحق العام مقابل هروبه وأن عليه الرجوع إلى نفسه مرة ثانية وتسليم نفسه إلى أقرب مركز شرطة أو مرور


d]tu ]dm lrdl ik]d fu] 4 sk,hj lk iv,fi

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to يدفع دية مقيم هندي بعد 4 سنوات من هروبه

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts