منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
مصدر في مكتب المرجع السيستاني يؤكد أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان
Jul 20th 2012, 20:20

أكد مصدر في مكتب المرجع الأعلى في النجف علي السيستاني، مساء الجمعة، أن يوم غد السبت سيكون أول أيام شهر رمضان، مؤكدا ثبوت الرؤية الشرعية بهذا الشأن.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "الرؤية الشرعية أثبتت أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

وكان المرجع بشير النجفي أعلن في بيان صدر، اليوم، عن مكتبه في محافظة النجف وتلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان المبارك".

يشار إلى أن المرجع الديني الأعلى في النجف علي السيستاني دعا، اليوم الجمعة (20 تموز الحالي)، المسلمين إلى مراقبة الهلال، مساء اليوم، لتحديد أول أيام شهر رمضان، مشدداً على ضرورة رؤيته بالعين المجردة لثبوت الرؤية.

وكان ديوان الوقف السني في العراق أعلن، أمس الخميس (19 تموز الحالي)، أن اليوم الجمعة هو مكمل لشهر شعبان، وسيكون غداً السبت أول أيام رمضان، وأعلنت السعودية وقطر والإمارات واليمن والأردن أن، اليوم الجمعة، هو غرة شهر رمضان.

وقررت الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقليص زمن الدوام الرسمي لعموم دوائر الدولة ساعة واحدة طيلة أيام شهر رمضان، كما أصدرت تعليماتها الخاصة بشهر رمضان، وهي منع المجاهرة بالإفطار وإغلاق محال ومخازن بيع الخمور طيلة أيام الشهر وتحديد مطاعم خاصة للمسافرين وإلزام أصحابها بإخفائها خلف ستار، فيما دعت الوقفين الشيعي والسني إلى تولي التوعية الدينية والالتزام بالتعليمات الرسمية.

يذكر أن شهر رمضان هو الشهر التاسع في السنة الهجرية الذي يمسك فيه المسلمون عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتى غروب الشمس، وهو كغيره من شهور السنة الهجرية، حيث يدوم 29 أو 30 يوماً.



lw]v td l;jf hglv[u hgsdsjhkd dc;] Hk d,l y] hgsfj i, H,g Hdhl aiv vlqhk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مصدر في مكتب المرجع السيستاني يؤكد أن يوم غد السبت هو أول أيام شهر رمضان

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts