منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
سائقو شاحنات سوريون عالقون يناشدون سلطات معبر ربيعة العراقي السماح لهم بالعودة لبلادهم
Jul 22nd 2012, 21:30

ناشد سائقو شاحنات سوريون ينقلون البضائع للعراق، الاحد، سلطات منفذ ربيعة الحدودي العراقي فتح المنفذ والسماح لهم بالانتقال الى بلدهم، فيما اعربت سلطات الحدود وادارة محافظة نينوى عن تهيئة مستلزمات استقبال العوائل العراقية العائدة من سوريا.

وقال السائق السوري توفيق عمار في حديث لـ"لسومرية نيوز"، "انا عالق بشاحنتي والمئات من الشاحنات السورية الاخرى عند معبر ربيعة الحدودي منذ يومين بسبب غلق معبر اليعريبة في الجانب السوري والمقابل لمعبر ربيعة الحدودي في العراق"، مضيفاً "نناشد الجهات المعنية فتح المعبر الحدودي امام حركة الشاحنات ليتسنى لنا العبور الى سوريا والاطمئنان على عوائلنا".

وأضاف عمار "فوجئنا بغلق المعبر بعد تطور الاحداث الاخيرة في سوريا وسيطرة الجيش الحر على بعض المعابر الحدودية ومنها اليعربية دون ان نتمكن من اتخاذ الاحتياطيات اللازمة لذلك، فنحن هنا في العراء دون مأكل أو منام".

من جانبه، قال مدير ناحية ربيعة جاسم محمد كنوش لـ"السومرية نيوز"، إن "الاوضاع في معبر ربيعة الحدودي (120 كم غرب الموصل) طبيعية جداً وحركة المرور مستمرة سواء للناقلات او الافراد"، مضيفاً "الا ان غلق المعبر من الجانب السوري حال دون الحركة.

وأضاف كنوش أن "سلطات معبر ربيعة الحدودي وناحية ربيعة ومحافظة نينوى على اتم الاستعداد لاستقبال العوائل العراقية العائدة من سوريا"، مؤكدا "تهيئة باصات لنقلهم الى مدينة الموصل حيث مراكز ايوائهم مع تقديم بقية الخدمات الاخرى التي يحتاجون اليها"، حسب قوله.

وتشهد سوريا منذ 15 من آذار 2011، حركة احتجاج شعبية واسعة بدأت برفع مطالب الإصلاح والديمقراطية وانتهت بالمطالبة بإسقاط النظام بعدما ووجهت بعنف دموي لا سابق له من قبل قوات الأمن السورية وما يعرف بـ"الشبيحة"، أسفر حتى اليوم عن سقوط ما يزيد عن 17 ألف قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في حين فاق عدد المعتقلين في السجون السورية على خلفية الاحتجاجات الـ25 ألف معتقل بحسب المرصد، فضلاً عن مئات آلاف اللاجئين والمهجرين والمفقودين، فيما تتهم السلطات السورية مجموعات "إرهابية" بالوقوف وراء أعمال العنف.

يذكر أن نظام دمشق تعرض ويتعرض لحزمة متنوعة من العقوبات العربية والدولية، كما تتزايد الضغوط على الأسد للتنحي من منصبه، إلا أن الحماية السياسية والدبلوماسية التي تقدمها له روسيا والصين اللتان لجأتا إلى استخدام حق الفيتو مرتين حتى الآن، ضد أي قرار يدين ممارسات النظام السوري العنيفة أدى إلى تفاقم النزاع الداخلي الذي وصل إلى حافة الحرب الأهلية، وبات يهدد بتمدد النزاع إلى دول الجوار الإقليمي.



shzr, ahpkhj s,vd,k uhgr,k dkha],k sg'hj lufv vfdum hguvhrd hgslhp gil fhgu,]m gfgh]il

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to سائقو شاحنات سوريون عالقون يناشدون سلطات معبر ربيعة العراقي السماح لهم بالعودة لبلادهم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts