منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تمديد عمل بعثة المراقبين في سوريا
Jul 20th 2012, 20:20

وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، الجمعة، على تمديد عمل بعثة الأمم المتحدة للمراقبة في سوريا للمرة الأخيرة ولمدة ثلاثين يوماً.

وجاءت موافقة الدول الأعضاء بما فيها روسيا بعد إدخال تعديلات على مشروع القرار، فيما أكدت مصادر أن الجنرال السنغالي بابكر جاي ستولى رئاسة فريق المراقبين في سوريا.

وكان من المقرر أن يصوت المجلس على تمديد عمل البعثة الأربعاء غير أنه تم تأجيل التصويت بطلب من مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا كوفي أنان، بعد التفجير الذي وقع في مقرّ مكتب الأمن القومي بدمشق وأودى بحياة عدد من المسؤولين الأمنيين.

وينتشر على الأراضي السورية 300 مراقب دولي منذ منتصف نيسان 2012 لمراقبة تطبيق وقف إطلاق النار، بيد انه قد تم تعليق معظم نشاطاتهم اثر تصاعد العنف في البلاد الشهر الماضي.

وتشهد سوريا منذ 15 من آذار 2011، حركة احتجاج شعبية واسعة بدأت برفع مطالب الإصلاح والديمقراطية وانتهت بالمطالبة بإسقاط النظام بعدما ووجهت بعنف دموي لا سابق له من قبل قوات الأمن السورية وما يعرف بـ"الشبيحة"، أسفر حتى اليوم عن سقوط ما يزيد عن 17 ألف قتيل بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في حين فاق عدد المعتقلين في السجون السورية على خلفية الاحتجاجات الـ25 ألف معتقل بحسب المرصد، فضلاً عن مئات آلاف اللاجئين والمهجرين والمفقودين، فيما تتهم السلطات السورية مجموعات "إرهابية" بالوقوف وراء أعمال العنف.

يذكر أن نظام دمشق تعرض ويتعرض لحزمة متنوعة من العقوبات العربية والدولية، كما تتزايد الضغوط على الأسد للتنحي من منصبه، إلا أن الحماية السياسية والدبلوماسية التي تقدمها له روسيا والصين اللتان لجأتا إلى استخدام حق الفيتو مرتين حتى الآن، ضد أي قرار يدين ممارسات النظام السوري العنيفة أدى إلى تفاقم النزاع الداخلي الذي وصل إلى حافة الحرب الأهلية، وبات يهدد بتمدد النزاع إلى دول الجوار الإقليمي.



l[gs hgHlk d,htr fhgY[lhu ugn jl]d] ulg fuem hglvhrfdk td s,vdh

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مجلس الأمن يوافق بالإجماع على تمديد عمل بعثة المراقبين في سوريا

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts