منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
مواطن يقع ضحية تزوير محضر ضبط مخدرات بكمين يعتقد أنهُ وهمي تم تزويره
Aug 11th 2012, 18:50

سكاكا - "اخبارية
أوقف المحامي نايف بن ناشي الظفيري سير قضية أثبت أن محضر الضبط مزور بجريمة ترويج مخدرات بمدينة سكاكا، مطالباً بإخراج موكله بالكفالة؛ والحكم ببطلان دعوى المدعي العام لعدم قيامها على بينة ولا دليل.

وحول تفاصيل هذه القضية التي حصلت عليها "إخبارية الجوف" وأجرت اتصال مع المحامي الظفيري لمعرفة كيفية بطلان الدعوى، أكد أنه طعن بمحضر الضبط والتفتيش، وطلب المحامي إحالة الأوراق لجهة الاختصاص طبقا للمادة "149" من نظام المرافعات الشرعية لأن التوقيع الموجود في محضر التفتيش، يختلف اختلافًا كليًا مع التوقيع الموجود في محضرالضبط في حجمه ورسمه ونوع الخط المستخدم والقلم المستعمل في التزوير ويتشابه مع توقيع الشاهد الآخر.

وأضاف الظفيري، أن المدعي ليس له دليل غير الفرقة القابضة وإجراءاتها فإنهُ تمسك بدعوى التزوير، مشيراً بأن الشاهد الثاني نفى بإحدى "الجلسات القضائية"، أن يكون وقع على المحضر. وقد جاء بمحضر الضبط أنه تم وضع كمين للمتهم من قبل متعاون لبيع كمية من المخدرات بقيمة مئة ريال تم ترقيمها بمحضر ترقيم ومطابقة؛ وفقاً للأنظمة المتبعة بإدارة المخدرات، وبحسب المحضر تم ضبط الجاني وبحوزته المخدرات والمبلغ المرقم بموجب محضر الترقيم.

كما ذكر المحامي الظفيري أن أركان جريمة التزوير ركنان هما الركن المادي ويتضمن أي تغيير للحقيقة في مُحرر رسمي أو عرفي، بطريقة مادية تترك أثرًا يدركه الحس ويشاهد بالعين المجردة، سواء بالحذف أو الإضافة أو الكشط أو التحشية، أو بإنشاء مُحرر لا وجود له في الحقيقة وهو ما يدعي بالاصطناع.والركن الثاني الركن المعنوي؛ فجريمة التزوير من الجرائم العمدية التي يجب أن يتوافر فيها القصد الجنائي لدي مرتكبها. ولا يكفى لتوافر الركن المعنوي فى هذه الجريمة أن يتحقق القصد العام وإنما يجب ان يقوم إلى جانبه قصد خاص وعلى ذلك فان القصد الجنائي فى التزوير يتحقق بتعمد تغيير الحقيقة في مُحرر تغييرا من شانه ان يسبب ضررا ويتمثل القصد الخاص اللازم لقيام جريمة التزوير في اتجاه نية الجاني وقت ارتكاب الفعل إلى استعمال المُحرر المزور فيما زور من اجله .وهذا ما يتضح في هذه الدعوى.

كما أكد المحامي الظفيري أنه طلب بإيقاف سير الدعوى حتى يتم البت في موضوع التزوير من جهة الاختصاص وإخراج موكله بالكفالة. والحكم ببطلان دعوى المدعي العام. مؤكداً أن طلبه حول هذه القضية، تم رفع الدعوى للتأمل في الطلب بعد إيجازة العيد، وتم إخراج موكله بالكفالة وتأجيل نظر الطلب في بطلان الدعوى حتى انتهاء قضية التزوير من جهة الاختصاص.



l,h'k dru qpdm j.,dv lpqv qf' lo]vhj f;ldk dujr] HkiE ,ild jl j.,dvi

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مواطن يقع ضحية تزوير محضر ضبط مخدرات بكمين يعتقد أنهُ وهمي تم تزويره

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts