منتديات مياسة الزين | يوتيوب | اخبار | فيس بوك | تويتر | YouTube
منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
التحليل اليومي للخيارات الثنائية من cititrader
Aug 9th 2012, 14:55

التحليل اليومي للخيارات الثنائية من cititrader

09 أغسطس آب 2012
نظرة عامة علي السوق
الأسهم الأوربية أغلقت علي تغيرات طفيفة في تعاملات أمس الاربعاء إلا أنها تمكنت في نهاية المطاف من تسجيل بعض المكاسب المحدودة مقتفية اثر الأداء الايجابي في أسواق الأسهم العالمية فضلا عن بقاء المستثمرين متفائلين نسبيا حتى الان مع ترجيح اغلبهم بإمكانية إعلان البنوك المركزية عن مزيد من إجراءات التحفيز النقدي في المدى القريب. برغم ذلك فان متداولي الخيارات الثنائية لاحظوا تراجع تدريجي في شهية المخاطرة حتى ان الأسهم الأوربية افتتحت علي بعض الخسائر قبل ان تعكس اتجاهها بشكل طفيف مع نهاية تعاملات الأمس . هناك عوامل عديدة قد ترجح مشاهدة تراجع في الفترة القادمة فضغوط جني الأرباح كما ذكر قد تبدأ في التسارع بعد ان تمكنت الأسهم من الارتفاع بنحو 15% منذ بداية يونيو حزيران ونحو 10% منذ تصريحات محافظ المركزي الأوربي والذي ابدي فيه تعهده باتخاذ خطوات جريئة بهدف الحفاظ علي العملة الموحدة ,وبما المستثمرين لم يتمكنوا حتى الان من الإمساك بشيء حقيقي بيدهم بالتالي فان التعافى الأخير من المفترض ان يتم تصحيحه جزئيا بعد ان تم تسعير النوايا الطيبة .
سلبية البيانات الاقتصادية أيضا ضغطت علي معنويات السوق . فبالأمس اظهر الإنتاج الصناعي الألماني تراجعا بأكثر من المتوقع وهبط بنحو 1% خلال يونيو حزيران . أيضا فان عوائد السندات الاسبانية لأجل عشر سنوات عاودت اقترابها من الحاجز النفسي 7% والذي يمثل تكلفة تمويل غير محتملة للدول المتعثرة في منطقة اليورو.

الأسهم الأسيوية الأسهم الأسيوية حافظت علي نغمة تداولها الصعودية لليوم الثالث علي التوالي مع بقاء المستثمرين في أسيا متفائلين بشان التحركات القادمة للمركزي الأوربي بهدف احتواء الأزمة المالية ومحاربة انتشار عدوي الديون . علاوة علي ذلك فان الأسهم الأسيوية اقتفت اثر نظرائها في الولايات المتحدة والتي كانت قد وجدت دعما من تصريحات احد أعضاء الفيدرالي الأمريكي والذي دعي فيها إلي إطلاق حزمة ثالثة من برنامج التسهيل الكمي لدعم النمو الاقتصادي وسوق العمل في الولايات المتحدة . مزيد من التقلبات ستكون مرجحة في الساعات القادمة قبيل صدور قرار السياسة النقدية في اليابان . التوقعات تشير إلي إمكانية ان يوسع المركزي الياباني من برنامجه لشراء الأصول, وبغض النظر عن الحجم المتوقع للإجراءات التوسعية الجديدة فان ضخ المزيد من السيولة سوف يدعم تكهنات المستثمرين بشأن نية صانعي السياسية النقدية في تحفيز التعافى الاقتصادي المتباطئ.

الأسهم الأمريكية أنهت تعاملات الاربعاء المتقلبة علي مكاسب طفيفة مع تفضيل المستثمرين لأخذ استراحة واستعادة حذرهم بعد ثلاثة أيام من المكاسب القوية . وول ستريت افتتحت التعاملات بالأمس علي هبوط متوسط بعد ان صرح احد اعضاء الفيدرالي الأمريكي بان السياسية النقدية للبنك المركزي لاتزال علي حالها دون تغيير . عضو أخر كان قد ساعد علي صعود الأسهم يوم الثلاثاء بعد ان أشار إلي الحاجة لتفعيل حزمة جديدة من شراء الأصول . برغم ذلك فان ايجابية البيانات الاقتصادية والتي أظهرت ارتفاع الإنتاجية في القطاع غير الزراعي بنحو 1.6% ساعدت علي عدم تمكن البائعين من السيطرة علي السوق .
نعتقد بان متداولي الخيارات الثنائية في الأسواق الأمريكية لا يزالوا منحازين إلي الجانب الصعودي في المدى القريب . ولكن مع غياب أي تطورات ايجابية جديدة في ملف الديون الأوربية فضلا عن عدم صدور بيانات اقتصادية قوية علي شاكلة تقرير التوظيف غير القطاعي فان زخم التعافى قد يضعف نسبيا بشكل يرجح من ظهور عمليات جني الأرباح وان كنا نتوقع ان تعاود شهية الشراء ظهورها مع أي هبوط حاد.





أسعار الذهب حققت مكاسب قوية في تعاملات الأمس لتعوض كافة خسائرها المبكرة مدعومة ببعض ايجابية البيانات الأمريكية وتصاعد توقعات التسهيل النقدي . التعافى المتوسط في أسعار الذهب جاء متزامنا مع تقليص الدولار الأمريكي لمكاسبه والتي كان حققها وسط تراجع شهية المخاطرة في الأسواق .
متداولي خيارات الذهب يتوقعون قدرا من الدعم من سوء الأداء الاقتصادي عبر العالم وهو الأمر الذي سيتطلب تحرك البنوك المركزية قريبا . في أسيا فان البنك المركزي الياباني من المتوقع ان يوسع برنامجه لشراء الأصول فيما ذكر مسئولي السياسية النقدية في الصين أنهم مستعدون لضخ مزيد من السيولة مع استمرار تباطؤ النمو في الاقتصاد الثاني عالميا . فيما في أوربا فان الأسواق الثنائية تسعر حاليا احتمالات استئناف برنامج شراء السندات الحكومية من قبل المركزي الأوربي وربما إطلاق حزمة جديدة من برنامج LTRO . الموقف المحايد من قبل الاحتياطي الفيدرالي تجاه سياسة التسهيل الكمي تلقي ضربة بالأمس بعد دعوة احد عضو الفيدرالي عن ولاية بوستن إلي إطلاق حزمة جديدة من برنامج التيسير النقدي .
تيسير السياسية النقدية غالبا ما يتم ترجمته في شكل زيادة الطلب علي الذهب لان المستثمرين حينها يكونوا قلقين بشأن ضعف العملات الورقية ويبحثون عن مخزن أخر لقيمة نقودهم.
برغم ذلك ومع ارتفاع التوقعات الحالية فان أسواق الذهب قد تواجه ضغوط حادة في حال خيبت البنوك المركزية أماله المستثمرين.

في أسواق الفوركس , تراجع زوج EUR/AUD لأدني مستوياته في نحو أسبوع بتأثير من التراجع المبكر في أداء العملة الموحدة والذي حفزته سلبية البيانات الألمانية . أيضا فان زوج EUR/CAD فقد قوته هو الأخر واحتمالات الهبوط ترجح حاليا اختبار المستوى النفسي 1.200 في حال واصل اليورو تراجعه فيما بقت أسعار النفط المرتفعة داعمة بقوة الدولار الكندي . برغم ذلك فان العملة الأوربية تمكنت من تقليص خسائرها المبكرة في وقت لاحق مع تحسن معنويات السوق نسبيا بنهاية الفترة الأوربية . العملة الموحدة تميل حاليا باتجاه مواصلة هبوطها في المدى القصير مع تراجع شهية المخاطرة في السوق فيما في المدى المتوسط فان مخاطر الهبوط تبقي موجودة بعد ان استفاد اليورو مؤخرا من عمليات تغطية البيع ومن ثم فانه قد يكون معرضا لعمليات جني الأرباح.
الدولار ين واصل تعافيه أمس الاربعاء مع التغير الايجابي في أداء وول ستريت أيضا مع حذر متداولي خيارات الين قبيل اجتماع بنك اليابان المركزي.

التحليل الفني
اليورو الدولار الأمريكي: الزوج هبط بالأمس ضمن نطاق التوطيد الحالي بعد ان سجل قاعه اليومي عند 1.2325 حيث قام بتشكيل قاع ثنائي استخدمه للتعافى مستفيدا أيضا من وجود خط الموفينج الساعة 200 والذي ساعد في احتواء هبوط الاربعاء وأوقف من تطور الحركة الهبوطية . المستوى المذكور يلعب حاليا دور الدعم القريب ولكن يمكننا تمديد عوامل الدعم باتجاه 1.2310 ( خط الموفينج 55 علي شارت الساعة و200 علي شارت الساعة ومستوى تصحيح 38.2% للهبوط بين 1.2740 و1.2040 ). المستوى 1.2300 أيضا يعد حاجزا نفسيا يمكن توقع تجدد الطلب الشرائي عنده . ومن ثم لتجنب أفخاخ البيع قد ننصح بالا يتم تفعيل خيارات وضع الزوج قبل مشاهدة إغلاق مستقر دون حواجز الدعم المذكورة ومفضلا ان يكسر مؤشر القوة النسبية ايضا دون القراءة 40 للتأكيد علي تلاشي الزخم الصعودي .
علي الجانب الأخر فان هناك نموذج لقمة ثنائية حول 1.2440 تلعب دور الدعم المقاومة القريبة يدعمها في ذات السياق خط الموفينج اليومي 55 . الكسر اعلي هذه المستويات يعد أمرا ضروريا ويتطلب بعض الحذر . أولا فإذا كنا بصدد كسر غير مكتمل فإننا نعتقد ان حاجز التصحيح 61.8% حول 1.2470 سوف يوقف محاولة الصعود ويحفز بعض ضغوط البيع علي الأقل لإعادة اختبار المقاومات المكسورة كدعوم مستجدة . بخلاف ذلك فإذا قام السعر باختراق هذه المقاومة بشكل مباشر فقد نميل من سيناريو استئناف الصعود من القيعان السنوية وفي تلك الحالة فان المستوى 1.2500 قد لا يمثل عقبة كبيرة في طريق استئناف التعافى . حتى إذا شهدنا تراجع أو بعض المماطلة عند هذا المستوى النفسي نعتقد ان السعر سيكون قادرا علي تكوين قاع متصاعد يتبعه تمديد الصعود.


hgjpgdg hgd,ld ggodhvhj hgekhzdm lk cititrader

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to التحليل اليومي للخيارات الثنائية من cititrader

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts