منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
374 مليون ريال لإنشاء صوامع في جازان بسعة 120 طنًا متريًا
Sep 8th 2012, 04:40

374 مليون ريال لإنشاء صوامع في جازان بسعة 120 طنًا متريًا





هدبدب-شبكةاخبار-!mdn!
فازت شركة المهيدب للمقاولات إحدى كبريات الشركات الوطنية الرائدة في مجال الإنشاءات بعقد تنفيذ مشروع صوامع الغلال في ميناء مدينة جازان بتكلفة إجمالية بلغت 374 مليون ريال ومدة تنفيذه 26 شهرًا، والذي يهدف لتخزين القمح بطاقة 120 طنا متريا من خلال صوامع الغلال الخرسانية.
وتحالفت المهيدب مع أهم الشركات ذات الخبرة في هذا المجال متمثلة في شركتي BSIX وSIXCO ذوات الخبرة العريقة في مجال المقاولات، لينتج عن هذا التحالف شركة (MSIX) والتي قامت بدورها بالتحالف مع SNC LAVALIN، الرائدة في مجال تشييد صوامع الغلال ومطاحن الدقيق، فقد نفذت ما يربو على 500 مشروع مماثل حول العالم وذلك للاستفادة من خبراتها الهندسية والاستشارية في هذا القطاع الاستراتيجي.
وتقوم شركة المهيدب للمقاولات في هذا المشروع بتنفيذ كل الأعمال الإنشائية والكهربائية والميكانيكية، إضافة إلى توفير كل الأجهزة والمعدات اللازمة لعملية التشغيل، إضافة إلى أنظمة النواقل ونقاط تسلم الشاحنات ووحدتين لتفريغ البواخر بطاقة ألف طن في الساعة، ومستودعات لتخزين الدقيق والنخالة وورش الصيانة ومخازن قطع الغيار وموازين الشاحنات والمختبرات ومباني إدارة فرع المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق وإدارة المبيعات، كما يشتمل على تنفيذ محطة للمحولات الكهربائية ومحطة للتوزيع والأعمال المساندة في مجال السلامة ومكافحة الحريق والتنظيف ونظام إنذار الحريق وخطوط المياه والصرف الصحي. وفي هذا السياق ذكر فراس ناصر علي، العضو المنتدب للشركة، أن العمل الفعلي في المشروع قد بدأ في يناير 2012م، وان تسليم المشروع سيتم في فبراير 2014م بإذنه تعالى. وأضاف أن المشروع بعد أن تخطى مرحلة التحضيرات الابتدائية يمر حاليا بمرحلة اختبارات التربة وذلك بغرض إيجاد أفضل الحلول لتصميم الأساسات لما تتميز به منطقة جازان من خواص جيولوجية صعبة تمثل تحديا هندسيا يجب التعامل معه بحرص شديد. وأكد على أن شركة المهيدب للمقاولات تحرص بدأب على توطين الوظائف ليس التزاما منها بالنسب المقررة من وزارة العمل فحسب بل باعتبارها جزءا مهما من مسؤولية الشركة أمام المجتمع، وقال: نحن نصر على الاستثمار في أبناء الوطن كاستراتيجية ثابتة لمجموعة عبدالقادر المهيدب وأولاده بصورة عامة ومنذ تأسيسها. وقد قامت شركة المهيدب للمقاولات بالتعاون مع الكلية التقنية بجازان بتوفير العمالة من حديثي التخرج في مجالات التشييد والإعمار، وجار حاليًا اختيار أفضل العناصر منهم للتعاقد طويل الأجل ونأمل في توظيف 15 إلى 20% من إجمالي الفنيين بالمشروع من أهالي جازان إيمانا منا بأهمية تطوير اقتصاد المناطق التي نعمل بها وتدريب الأيدي العاملة فيها وزيادة خبرتها العملية لتكون ذخرا لهم في المستقبل أسوة بما قامت به الشركة من تجارب ناجحة في مشروعات مماثلة في مدينة ثول على سبيل المثال.


374 lgd,k vdhg gYkahx w,hlu td [h.hk fsum 120 'kWh ljvdWh

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to 374 مليون ريال لإنشاء صوامع في جازان بسعة 120 طنًا متريًا

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts