منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
محاضرة عن تاريخ المملكة بأدبي الباحة
Sep 30th 2012, 23:30

محاضرة عن تاريخ المملكة بأدبي الباحة


هدبدب-شبكةاخبار-اليوم
شهدت محاضرة «تاريخ المملكة وجهود البناء « التي استضافها نادي الباحة الأدبي ، وألقاها اللواء الدكتور صالح بن فارس الزهراني وأدارها الدكتور ناصر بن علي الغامدي حضوراً فاعلاً أثرى المداخلات التي أعقبت المحاضرة، التي تناولت تاريخ المملكة العربية السعودية والجهود الجبارة التي بذلها مؤسس هذا الكيان في جمع الكلمة ولم شمل البلاد .. كما تناولت بعض التهديدات التي كانت تواجه المملكة ومنها :
أولاً : حركة الإخوان التي واجهت الملك عبد العزيز وكيف استطاع التغلب على هذا التهديد حتى يتمكن من تأسيس دولة عصرية تنطلق إلى آفاق المستقبل مستمدة قوتها من كتاب الله وسنة نبيه وخصوصية المجتمع السعودي .
ثانياً : حركة جهيمان التي كانت في الحقيقة امتداداً لفكر الإخوان وكيف تمكنت القوات السعودية من استعادة السيطرة على الحرم المكي الشريف في مدة وجيزة واجتثاث هذا التهديد .
ثالثاً : الهجمات الإرهابية فيما يعرف بفكر القاعدة والذي تعرضت خلاله المملكة لسلسلة من الهجمات الإرهابية .
واختتم المحاضر بنبذة عن جهود ملوك المملكة في التنمية ودفع عجلة التقدم نحو آفاق واسعة من الرقي وخص بالذكر جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله في التطور المعرفي والتقني الذي نعيشه في هذه الأيام وأشاد بالجهود الجبارة التي تبذل في سبيل لم شتات العالم العربي والإسلامي ، كما تناول جهود خادم الحرمين الشريفين في توسعة الحرمين واعتماد أكبر توسعة في التاريخ للحرم النبوي الشريف وأثر ذلك في نفوس المسلمين .
بعد المحاضرة توالت المداخلات من الحضور وكذلك الحاضرات في قاعة الخنساء النسائية حيث شاركت الطفلة ميس خضر عبد الرحمن ، بقصيدة وطنية كما شارك الشاعر عبد الله البيضاني بقصيدة نالت استحسان الحاضرين .


lphqvm uk jhvdo hgllg;m fH]fd hgfhpm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to محاضرة عن تاريخ المملكة بأدبي الباحة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts