منتديات مياسة الزين
منتديات مياسة الزين منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
أولياء أمور يمنعون أبناءهم من الدراسة في الجوف
Sep 4th 2012, 06:30

"خبر القريات"


لم يجد أولياء أمور مخطط الرافعية في مركز الرديفة (14كم غرب محافظة دومة الجندل بمنطقة الجوف)، إلا منع أبنائهم من الدراسة، عند رفض وزارة التربية والتعليم فتح مدرسة لأبنائهم الذين يقدر عددهم بنحو 90 طالباً.
ومخطط الرافعية الذي فصله طريق حائل - الجوف عن مركز الرديفة، وغيبه عن الخدمات بالرغم من قلة الخدمات بكافة المركز، يعاني أهاليه من مخاطر الطريق عند ذهاب أبنائهم للمدارس، خصوصاً الصغار في المرحلة الابتدائية .
يقول معرف جماعة الغوينم الشيخ عايض الشمري: "منذ عام 1400هـ ونحن نطالب ولم يستجب لمطالبنا حيث طالبنا بافتتاح مدرسة حفاظا على أبنائنا من مخاطر عبورهم طريق حائل - الجوف، ولم يستجب لنا وقررنا منع أبنائنا من الدراسة حفاظاً على أرواحهم". ويعلق على ذلك المواطن هايس الغوينم: "قمنا بمراجعة وزارة التربية والتعليم منذ ما يزيد على ثلاثة عقود ولم نوفق بالموافقة، ولا نعرف الأسباب، على الرغم من الأعذار السابقة، وأشهر هذه الأعذار أن الميزانية لا تسمح".
أما المواطن هادي الشمري فقال إنه تم مناشدة المسؤولين في وزارة التربية والتعليم بافتتاح المدرسة، ولكن دون جدوى و"ما زال أبناؤنا ينقلون بالحافلات إلى أقرب مدارس لهم في قرية الرديفة، حيث تضطر تلك الحافلات إلى عبور الطريق الدولي ذهابا وإيابا كل يوم وعبر منافذ غير آمنة قد تعرض حياتهم للخطر نتيجة كثافة حركة السير على هذا الطريق الدولي واحتمالية تعرض تلك الحافلات للاصطدام بالسيارات السريعة التي تسلك هذا الطريق الدولي".
وأدركت إمارة منطقة الجوف ومجلس المنطقة خطورة الوضع ورفعت بمرئياتها الداعمة لمطالب الأهالي مشكورة لإدارة التعليم بمنطقة الجوف ولوزارة التربية والتعليم ولكن أيضا دون أي نتيجة تذكر؛ مما حدا بالأهالي مؤخرا إلى منع أبنائهم وبناتهم من الذهاب للمدارس لقرية الرديفة خوفا على حياتهم، وتعبيرا عن استيائهم لتجاهل وزارة التربية والتعليم لمطالبهم.
من جانبه، أوضح مدير إدارة الإعلام التربوي الأستاذ عبدالعزيز بن سعود النبط في تصريح خاص لـ(الجزيرة) أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف أدركت حاجة حي الرافعية في مركز الرفيعة لاستحداث مدرسة ابتدائية فيها منذ إنشاء الطريق الدولي (الجوف - حائل) والذي يفصل الحي عن المدرسة الابتدائية في مركز الرفيعة. وقال إن إدارة تعليم الجوف رفعت طلبات متكررة إلى مقام الوزارة لاستحداث مدرسة ابتدائية في حي الرافعية ضمن المدارس المطلوب إحداثها للأعوام الدراسية 1430 و1431 و 1433هـ،، مشيراً إلى أن هذه الطلبات تقابل بالرفض من الوزارة لعدم انطباق شروط إحداث المدارس على الحي.



H,gdhx Hl,v dlku,k Hfkhxil lk hg]vhsm td hg[,t

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أولياء أمور يمنعون أبناءهم من الدراسة في الجوف

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts