منتديات مياسة الزين
منتديات مياسة الزين منتديات عامة منتديات ثقافية منتديات تعليمية منتديات ترفيهيه منتديات نسائية منتديات يوتيوب منتديات اخبار منتديات تويتر منتديات فيس بوك - منتدى-منتديات-
مرشحو غرفة الرياض: إعلان «التجارة» قائمة المرشحين قبل الانتخابات بأسبوع أربك حملاتنا
Sep 6th 2012, 09:10

مرشحو غرفة الرياض: إعلان «التجارة» قائمة المرشحين قبل الانتخابات بأسبوع أربك حملاتنا الانتخابية



هدبدب-شبكةاخبار-!rdh!
اطلعت لجنة الإشراف على انتخابات غرفة الرياض ظهر أمس المرشحين على الموقع الرئيسي للانتخابات في مركز الرياض الدولي للمعارض، والاستعدادات والترتيبات النهائية قبل انطلاق انتخابات الغرفة بعد غد السبت .
وتأتي انتخابات غرفة الرياض في دورتها الجديدة بعد أن بلغ عدد الناخبين أكثر من سبعة وخمسين ألف ناخب يحق لهم التصويت بالدورة الجديدة مسجلين رقما قياسيا غير مسبوق في تاريخ الغرف السعودية .
وتطبق غرفة الرياض لأول مرة النظام الآلي الإلكتروني في عمليات الانتخاب بشكل كامل حيث تم الربط الآلي الفوري بين نظام الغرفة ونظام السجل التجاري بوزارة التجارة وكذلك إنشاء دوائر ربط الكتروني فورية مع فروع الغرفة في محافظات الرياض التي ستجرى فيها أيضا عملية التصويت لمنسوبيها.
ويتوقع أن تستغرق عملية إدلاء الناخب بصوته بضع دقائق مقارنة بساعتين في انتخابات الدورة الماضية.
وفي هذا السياق أبدى عدد من المرشحين للانتخابات في استطلاع ل " الرياض " تذمرهم من تأخر إعلان القائمة النهائية للمرشحين التي أعلنت السبت الماضي قبل موعد إجراء الانتخابات بسبعة أيام وهو الحد الأدنى الذي يسمح به نظام الغرف التجارية مما أدى إلى عدم اكتمال الحملات الانتخابية للمرشحين لضيق فترة الإعداد الزمنية .
وكانت الغرفة التجارية بالرياض قد رفعت أسماء المرشحين لوزارة التجارة بعد إقفال باب الترشيح منتصف شهر شعبان الماضي لتغيب فترة طويلة وسط دهاليز وزارة التجارة مما أطلق شائعات إعادة فتح باب الترشح في الصحف المحلية بسبب تأخر وزارة التجارة في اعتماد قائمة المرشحين.
وانتقد عدد من المراقبين الغرفة التجارية بالرياض لعدم احتواء الموقع الالكتروني للغرفة على تحديثات مستمرة لأخبار لجنة الانتخابات وتأخره في إعلان قوائم المرشحين ونشره معلومات خاطئة عن أرقام المرشحين ، مطالبين الغرفة بتطوير الموقع الالكتروني لكي يحظى بمتابعة رجال
وتجرى انتخابات الدورة الحالية بعد أن تغيرت الآلية الانتخابية حيث تقرر أن يدلي الناخب بصوت واحد فقط يختار فيه مرشحاً واحداً مما أدى إلى إلغاء التكتلات الانتخابية للمرشحين التي أدت إلى أن يسيطر تكتل مرشحي التطوير على مجلس إدارة الغرفة التجارية لمدة عشرين عاما عبر أربع دورات متتالية .
وقام الفريق الداخلي للإعداد لانتخابات مجلس إدارة غرفة الرياض بتلافي سلبيات انتخابات الدورة الماضية حيث عمل على نقل مقر الانتخابات من المقر الرئيسي للغرفة إلى مركز الرياض الدولي للمعارض لتلافي الازدحام الذي أزعج الناخبين في الدورة الماضية، كما وضعت ضوابط على عدد مندوبي المرشحين المتواجدين داخل الحرم الانتخابي وشددت على التزام مندوبي المرشحين بأخلاقيات الانتخابات .


lvap, yvtm hgvdhq: Yughk «hgj[hvm» rhzlm hglvapdk rfg hghkjohfhj fHsf,u Hvf; plghjkh

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مرشحو غرفة الرياض: إعلان «التجارة» قائمة المرشحين قبل الانتخابات بأسبوع أربك حملاتنا

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts