منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا
Sep 8th 2012, 10:56

استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا





مابينا الفينة والاخرى نرى " استراتيجية" هنا و "استراتيجية " مرمية هناك وحرج يامحرج وكانها سر " الطبخة"


لكن

بالله عليكم ماذا تعني الاستراتيجية بالظبط؟


اذا كان يدور في خلدك انها اي الاستراتيجية هي الطريقة التي إن التزمت بها بحذافيرها ربحت ففي تصوري انك جانبت الصواب

اذ لابد لاي طريقة كانت ان تكون مطابقة لطبيعة السوق فهذا السوق عنيف الحركة سريعها متقلب المزاج فان كان السوق بهذا الطبع المتقلب فاي استراتيجية يمكن لنا ان نعملها فيه؟؟؟
أونعمل " استراتيجية" نصفها قواعد للتقيد بها وقواعد اخرى هي بمثابة حالات الاستثناء وما اكثرها لنخرق بها القواعد الاولى!! عجبي!! افهذه " استراتيجية"؟؟؟ يستحيل عندي ذلك؟؟

ثم تعال معي وانظر الى اختلاف المفاهيم والاهداف؟ فالحركة ذات 300 نقطة على سبيل المثال هي عند احدهم تمثل اتجاه وعند اخر لا تعدو ان تكون مجرد "ذبذبة" ثم انظر الى اخر يرمق 100 نقطة كهدف ويحلل على اساسها واخر يرمق عشرها ويحلل من اجلها وقلبه يقلبه التقلب!! ثبت الله قلوبنا على قوله الثابت. فاي " استراتيجية" نبغي بعد هذا؟ أهي للاول ام للاخر ام للسوق وطبيعته؟

ام هي " استراتيجية" تطبع السوق بطباعنا ام تطبعنا بطباعة؟


أي استراتيجية نبغي؟؟؟

عمري الفوركسي سنتين الا قليلا ولم ابلغ من العمر عتيا لكني اقول وقولي في منتهاه "رأي" يحتمل الخطأ والصواب, ولابد في هذا ان اشدد على ان الاحاطة الجيدة بالتحليل الفني والاساسي هامة جدا بل وضرورة ماسة لامناص عنها:

اقول ان الاستراتيجية الحقة ان تمتلك ادوات المضاربة التي لا تتاتى الا بالالمام الجيد بالتحليل الفني والاساسي(على الاقل معرفة الاخبار اوقاتها وتاثيرها وردت السوق عليها) ومعرفة الظروف التي يمر فيها السوق او بالاحرى زوج من العملات ثم اعمال تلك الادوات وما يتناسب منها مع ظرف الفترة الخاص بزوج من العملات.

وهذا يتطلب ان يكون لدى المضارب المرونة التي تواكب تقلب مزاج "عمنا" السوق بالاضافة الى التحلي بالصبر والالتزام باستراتيجية تلك الفترة لفترة واكرر "استراتيجية تلك الفترة لفترة"

ساضرب هنا مثلا على المرونة في التعامل مع السوق ومعرفة متى تستخدم تلك الادوات وفي اي ظرف وساخص اليورو دولار او الجنية دولار هذه الايام بالذكر فمن كانت "استراتيجيته" تعتمد على مؤشر القوة النسبي 14 او 7 او 3 او 5 او مؤشر الاستوكاستك او اي مؤشر ذبذبات او على خطوط الدعم كخطوط الاتجاه او كمستويات فايبوناتشي او المتوسطات ثم لم يتعامل بمرونة مع السوق بمعنى جمد فاشترى عندما بلغ اي مؤشر ذبذبة مستوى تشبع البيع او عندما بلغ خط متوسطا او مستوى من مستويات فيبوناتشي على امل الارتداد دونما ان ياخذ في الحسبان قوة الدولار الامريكي التي لاتتناسب معها مؤشرات الذبذبة هذه ولاحتى تلك الحواجز الفنية فقد خسر لانه جمد ولا اعتقاده ان الاستراتيجية تعني الجمود وهي لاتعني سوى المرونة مع المتغير.


لذا فان الاحاطة بادات من ادوات المضاربة لاتكون الا بمعرفة توقيت استخدامها وملائمته "لظرف الفترة لفترة" وهو ما يستدعي المرونة داعيا المولى الا نصاب بجمود " الاستراتيجية" فنجمد فنكسر.

وماكتبت ذلك الا تنويها!!!

وفقني الله واياكم


hsjvhjd[dm!! hr,g t;,kh

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to استراتيجية!! استراتيجية!! اقول فكونا

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts