منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
أخبار و تحليل الاسواق المالية من NordFX
Sep 12th 2012, 14:37

إغلاق الأسواق على إرتفاع!

أغلقت بالأمس الأسواق المالية العالمية على إرتفاع ملحوظ فمثلا: على الرغم من هبوط مؤشر فاينينشال تايمز(ftse) بنسبة 0,04% لينخفض المؤشر العام إلى 5790,90 نقطة إلا أن مؤشر dax 30 الألمانى إرتفع بنسبة 1,34% مسجلا 7310,11 نقطة و إرتفع أيضا مؤشر cac 40 الفرنسى بنسبة 0,86% ليرتفع إلى 3536,34 نقطة.

أما فى الولايات المتحدة, فقد إرتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0,52% محققا 13323,36 نقطة و إرتفع مؤشر ناسداك المرتبط بصناعة التكنولوجيا بنسبة 0,02% ليسجل 3104,53 نقطة و تقدم مؤشر ستاندرد آند بورز (s&p 500 bmi) بنسبة 0,31% مرتفعا إلى 1433,56 نقطة.

أما أسواق النفط العالمية, فقد إرتفعت أسعار العقود الآجلة عن شهر أكتوبر (wti) بمقدار 0,63$ ليرتفع سعر البرميل إلى 97,17$ أما أسعار عقود مزيج خام برنت الآجلة عن الفترة نفسها فقد إرتفعت أيضا بنسبة 0,59$ ليصل سعر البرميل إلى 115,4$.

عم جو من التفاؤل تعاملات المستثمرين يوم الثلاثاء بعد تصريحات رئيس مجلس الدولة الصينى "ون جيا باو" المتعلقة بأداء الإقتصاد الصينى حيث أنه أكد أن معدل النمو الإقتصادى للصين يسير فى المسار الصحيح ويتوافق ذلك مع توقعات الحكومة الصينية بأن الإقتصاد يتجه إلى الإستقرار تدريجيا و لكى تدعم الحكومة النمو الإقتصادى فقد عبرت عن عزمها على إنشاء صندوق رأس ماله 100 مليار يوان (15 مليار دولار) للعمل على ضمان إستقرار الإقتصاد.

و فى نفس الوقت, الثانى عشر من سبتمبر ستعلن المحكمة الدستورية الألمانية عن قرارها المتعلق بمدى توافق آلية الإستقرار الأوروبى مع قوانين الدولة. قرار المحكمة سيكون له بالغ الأثر على مستقبل منطقة اليورو حيث أن ألمانيا تعد أكبر المساهمين فى هذه الآلية بنسبة 27% و أن إطلاق هذه الآليه سيخفف الأعباء المالية عن الدول المتعثرة فى منطقة اليورو.

من ناحية أخرى, تثير أزمة اليونان مخاوف المستثمرين فمازالت حكومة اليونان غير قادرة على التفاوض مع الدول الدائنة بشأن برنامج الحد من عجز الموازنة و على الرغم أن فى اليوم السابق قد إجتمع رئيس الحكومة اليونانية أنتونيوس سماراس مع ممثلين المفوضية الأوروبية و البنك المركزى الأوروبى و صندق النقد الدولى إلا أن السلطات اليونانية لم تستطع بعد إقناع المقرضين بالموافقة على برنامج التقشف المقترح و الذى بموجبه يؤجل صرف حزمة المساعدات التالية و التى تقدر بـ 31,5 مليار يورو.

أخيرا, يثير القلق المستثمرين بشأن أسبانيا و التى ,وفقا لوكالة رويترز, قد تتقدم بطلب قرض لإنقاذ وضعها الإقتصادى بمجرد أن يقدم البنك المركزى الأوروبى شروطا محددة للحصول على حزمة مساعدات جديدة. تقرر الحكومة الأسبانية مناقشة الأمر مع قادة الإتحاد الأوروبى و وزراء المالية فى إجتماعهم فى الفترة من 14-15 سبتمبر.

أما على صعيد الفوركس, فيسيطر الإرتفاع على اليورو مقابل الدولار و من المتوقع أن مستوى مقاومة السعر ستكون 1,29.



Hofhv , jpgdg hghs,hr hglhgdm lk NordFX

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أخبار و تحليل الاسواق المالية من NordFX

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts