منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الإفراج عن أسير فلسطيني أضرب عن الطعام لـ168 يوماً
Oct 29th 2012, 19:20

نابلس - وكالات أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، سراح الأسير حسن الصفدي 33 عاماً، وهو من مدينة نابلس، بعد إضرابين عن الطعام استمرا 168 يوماً.

وقال وزير الأسرى، عيسى قراقع لوكالة "معا"، إن إدارة السجون أفرجت عن الأسير الصفدي من سجن هداريم صباح اليوم، بعد إضراب عن الطعام استمر في المرحلة الأولى منه 73 يوماً، والمرحلة الثانية 93 يوماً، احتجاجاً على تجديد الاعتقال الإداري له الذي استمر لمدة ثمان سنوات متقطعة.

واستقبل مئات المواطنين وممثلو الفصائل والفعاليات الرسمية والشعبية في مدينة نابلس، ظهر اليوم الاثنين، الأسير المحرر حسن الصفدي، الذي أفرجت عنه سلطات الاحتلال الإسرائيلي من سجن "هداريم".

وسبق للصفدي (37 عاماً) أن خاض إضراباً أسطورياً عن الطعام لمدة 168 يوماً على فترتين متتابعتين، انتهى بموافقة الاحتلال على الإفراج عنه بتاريخ 29 أكتوبر/تشرين الأول 2012.

ولدى وصوله المدينة، حمل الصفدي فوق الأكتاف، وطاف به مستقبلوه ميدان الشهداء، وصولاً إلى منزله في نابلس القديمة، وهم يرددون الهتافات التي تشيد بشجاعته وانتصاره على السجان، وتثمن صمود وتضحيات الأسرى.

ودعا الصفدي من أمام منزله، "الأمتين العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الأسرى، وفي مقدمتهم الأسرى القدامى، والمرضى، والأسيرات، والمضربون عن الطعام".

وقال إن "الأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي، مضربان عن الطعام منذ أكثر من 4 شهور، ويخضعان لشتى أنواع القهر، وهما يستحقان منا جميعاً ومن جميع الشعوب العربية والإسلامية الوقوف إلى جانبهما لضمان الإفراج عنهما وعن بقية الأسرى".





hgYtvh[ uk Hsdv tgs'dkd Hqvf hg'uhl gJ168 d,lhW

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الإفراج عن أسير فلسطيني أضرب عن الطعام لـ168 يوماً

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts