منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
موقف بطولي لشاب من الكشافة يحمل حاجة جزائرية مسافة 2 كيلو متر
Oct 28th 2012, 15:00



الاحد 28 اكتوبر 2012

تداول مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة أحد أفراد الكشافة يحمل حاجة مسنة جزائرية مسافة ٢ كيلومتر الى مركز الارشاد ، ويذكر ان الشان ويدعى أحمد السرحاني، من كشافة الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الجوف، خلال مشاركته في حج هذا العام ضرب مثلاً يُحتذى به وقدّم عملاً إنسانياً مميزاً، بعد حمله لحاجة جزائرية كبيرة في السن لمسافة كيلومترين بعدما تاهت عن مقر حملتها.
ويقول السرحاني الذي تناولت قصته مواقع التواصل ونشرتها أيضاً صحيفة "الجزيرة": "كنت أسير مع زملائي في اتجاه مركز الإرشاد رقم 8 في مشعر منى عندما شاهدت الحاجة لا تقوى على المشي وهي تائهة، فطلبت منا إرشادها، ولما كان الأمر لا يمكن أن يتم إلا عبر مركز الإرشاد، حيث يمكن الاستفادة من الخرائط الإلكترونية والحصول على عربة، وهي لا تقوى على السير، فعرض علينا قائد الفرقة صالح الشمري أن نحملها إلى المركز، فتطوعت لذلك الأمر، وحملتها ما يقارب كيلومترين حتى أوصلتها للمركز".
وأضاف: "كانت كاميرات الهواتف النقالة من الحجاج في الطريق تتابعني ما بين لقطات وتسجيل فيديو حتى وصلت، حيث تم التعامل مع الحالة وتحديد موقع حملتها. ثم أخذت عربة وحملتها عليها ودفعتها لمسافة تتجاوز ثلاثة كيلومترات مرة أخرى. وكانت طوال الطريق تلهج بالدعاء لي ولبلادي لأنني قدمت لها كل هذه الخدمات، وما أن وصلنا إلى مقر حملتها وعرفتها من بوابتها حتى أخذت تبكي وتقبلني وتحضنني وتدعو لي ولولاة الأمر". أما السرحاني فرأى في تصرفه هذا أمراً عادياً كان يمكن أن يقوم به أي كشاف يمر في نفس الموقف.
ولم يكتفِ الدكتور عبدالله الفهد، المشرف العام على معسكرات الخدمة، بتكريم الكشاف أحمد كاتب ومنحه وسام الخدمة العامة، بل وأجرى اتصالاً هاتفياً بوالده شاكراً إياه على حسن تربيته لابنه أحمد.





l,rt f',gd gahf lk hg;ahtm dplg ph[m [.hzvdm lshtm 2 ;dg,

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to موقف بطولي لشاب من الكشافة يحمل حاجة جزائرية مسافة 2 كيلو متر

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts