منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
سكان الرياض ينفقون 20 مليون ريال على الترفيه وجدة تستعد بـ80 مدينة ترفيهية
Oct 28th 2012, 16:00

سكان الرياض ينفقون 20 مليون ريال على الترفيه وجدة تستعد بـ80 مدينة ترفيهية
سكان الرياض ينفقون 20 مليون ريال على الترفيه وجدة تستعد بـ80 مدينة ترفيهية
سكان الرياض ينفقون 20 مليون ريال على الترفيه وجدة تستعد بـ80 مدينة ترفيهية


Array


قدر عدد من ملاك الشاليهات والمتخصصين بصناعة الترفيه في مدينة الرياض ما سينفقه سكان مدينة الرياض وزائروها على الترفيه والألعاب خلال إجازة عيد الأضحى بنحو 20 مليون ريال، مشيرين إلى أن أغلب أرباب العوائل تقوم نسبة الزائرين لمراكز الترفيه من خارج مدينة الرياض تتجاوز 30%، وأن جميع مراكز الترفيه من ملاهي وشاليهات ومتنزهات وغيرها تعمل بكامل طاقتها التشغيلية خلال هذه الأيام للإقبال الشديد من قبل العائلات على المتنزهات والشاليهات.
وقال أحد المستثمرين في صناعة الترفيه في الرياض عبد العزيز السالم إن سكان وزوار مدينة الرياض يبحثون عن الخدمة الترفيهية الجيدة ليقضوا يوما كاملا بصحبة عائلاتهم وأبنائهم مما جعل المتنزهات تتنافس في تقديم الخدمة الممتازة. مشيرا إلى أن نسبة زيادة الإقبال على المتنزهات والشاليهات في فترة العيد تصل إلى نسبة 100%، وأن إشغال المتنزهات يكون أغلبه موسمي في فترة الصيف، والأعياد، والعطل الأسبوعية، وبعض المناسبات.
وأضاف السالم أن المتنزهات التي تتخذ من منطقة الثمامة بمدينة الرياض مكان لها تحولت إلى متنزهات وشاليهات عائلية على درجة عالية من حيث الخدمات المقدمة مع وجود بحيرات وألعاب مائية أدت إلى اجتذاب الكثير من الباحثين عن الترفيه لهم ولأبنائهم وكذلك استقطاب سكان المدن الأخرى المجاورة لمدينة الرياض، وقللت من رواد المخيمات بنسبة كبيرة جدا، بأن وفرت لهم متنزهات بها كامل الخدمات إضافة إلى المهرجانات والمسرحيات المعروضة في المتنزهات قائلا: «تعتبر الثمامة بما فيها من متنزهات وشاليهات كورنيش مدينة الرياض».
إلى ذلك شهدت مدينة جدة تزايدا في عدد السياح الراغبين في قضاء عيد الأضحى في الشاليهات والاستراحات، خصوصا القادمين من المناطق المجاورة نظرا للأجواء الربيعية المعتدلة قياسا بالمدن الأخرى التي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة.
وقال عدد من الزوار إنهم يفضلون قضاء أيام العيد في الشاليهات والاستراحات لكسر الروتين اليومي مؤكدين أن الأجواء مشجعة على الاستمتاع بالعيد خاصة في ظل توفر الكثير من الخدمات الترفيهية.
وقدرت مصادر عاملة في قطاع السياحة في جدة عدد المدن الترفيهية بأكثر من 80 مدينة ترفيه وأكثر من 200 مركز ألعاب ترفيهية في المجمعات التجارية.
ووفقا لتقارير لجنة السياحة في جدة فإن أسعار الشاليهات والاستراحات ترتفع في مثل هذه المواسم لتصل إلى ما بين 30 إلى 40% حيث يقدر متوسط الإنفاق اليومي للأسرة الواحدة 1000 ريال في المدن الترفيهية، فيما بلغ متوسط إنفاق مرتادي الشاليهات 2000 ريال يوميا، ووصل متوسط إنفاق الأسرة في الاستراحات إلى 500 ريال. وقال محمد العمري مدير هيئة السياحة والآثار في منطقة مكة المكرمة إن التوقعات تشير إلى قدوم نحو نصف مليون زائر إلى مدينة جدة خلال أيام العيد، مشيرا إلى أن الأرقام النهائية عادة ما تصدر بعد انتهاء الفعاليات المختصة بالعيد.
وأضاف أنه تم التنسيق مع أمانة جدة والغرفة التجارية بخصوص الفعاليات التي سيتركز معظمها في الأسواق التجارية ومواقع الترفيه. وأضاف أن هناك توجيها مشددا من الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة لرجال الأمن بضرورة ضبط المخالفين من أصحاب الخيول والدراجات النارية والدبابات، مشيرا إلى وجود جولات ميدانية لمراقبة الأسعار والخدمات.
وتنافس استراحات الأسماك في جدة المدن الترفيهية بتوفير الكثير من الألعاب الإلكترونية والترفيهية والتي تقدم بأسعار مخفضة، مما يشجع الزوار خاصة من أرباب العائلات للتوجه إلى الاستراحات بسبب الفارق الكبير في الأسعار، حيث تصل قيمة تذكرة الألعاب في المدينة الترفيهية ما بين 10 إلى 30 ريالا في حين تتراوح في استراحات الأسماك من 3 إلى 5 ريالات، إضافة إلى انخفاض أسعار الوجبات في الاستراحات عنها في المدن الترفيهية. وكانت إدارة الدفاع المدني في جدة، نفذت جولات على مدن الألعاب، قبل حلول عيد الأضحى، شملت تطبيق القواعد والإرشاد، واتباع تعليمات الصيانة المستمرة، وتأهيل العاملين في المدن، وضرورة أن تكون اللعبة مناسبة لعمر الطفل، تفاديا لوقوع حوادث.




s;hk hgvdhq dktr,k 20 lgd,k vdhg ugn hgjvtdi ,[]m jsju] fJ80 l]dkm jvtdidm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to سكان الرياض ينفقون 20 مليون ريال على الترفيه وجدة تستعد بـ80 مدينة ترفيهية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts