منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
غارات عنيفة يشنها النظام السوري بنهاية الهدنة
Oct 29th 2012, 19:20

دمشق - فرانس برس شن الطيران الحربي السوري الاثنين "أعنف الغارات" منذ بدء نظام الرئيس بشار الأسد خلال الصيف باستخدام هذا السلاح في النزاع، وقد تركزت خصوصاً في ريف دمشق وشمال غرب البلاد، وذلك تزامناً مع دخول هدنة عيد الأضحى المعلنة ساعاتها الأخيرة.

في غضون ذلك، أطلق الموفد الدولي إلى سوريا وصاحب اقتراح الهدنة لخضر الإبراهيمي، تحذيراً من موسكو بأن الوضع في سوريا يتجه إلى الأسوأ، في وقت صدرت مواقف دولية تأسف لفشل هدنة الأيام الأربعة في عطلة العيد.

وشنت الطائرات الحربية السورية "48 غارة خلال أربع ساعات اليوم"، بحسب ما أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس في اتصال هاتفي.

وأوضح أن هذه الوتيرة من القصف الجوي "هي الأعنف" منذ لجأ نظام الرئيس بشار الأسد في نهاية تموز/يوليو الماضي إلى هذا السلاح للمرة الأولى في حلب (شمال).

وتركزت الغارات الجوية على قرى وبلدات في محافظة إدلب (شمال غرب)، وخصوصاً حول مدينة معرة النعمان الاستراتيجية الخاضعة لسيطرة المقاتلين المعارضين منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر.

وقال عبد الرحمن لفرانس برس إن النظام يسعى من خلال الغارات إلى "تحقيق مكاسب حقيقية"، إذ تشهد المناطق المستهدفة اشتباكات بين الطرفين، ومنها محيط معسكر وادي الضيف المحاصر منذ فترة.

وفي ريف دمشق، نفذت الطائرات الحربية ثلاث غارات بعد الظهر على مزارع بلدة رنكوس في ريف دمشق "التي تعتبر أحد معاقل الكتائب الثائرة المقاتلة في منطقة القلمون"، بحسب المرصد.

وكان ريف العاصمة محور الغارات قبل ظهر الاثنين. وسمع هدير الطائرات الحربية ودوي الانفجارات لساعتين في مختلف أحياء دمشق، بحسب ما نقلت صحافية في فرانس برس عن سكان في العاصمة.

وتركزت الغارات على رنكوس ومدينة حرستا و"المزارع بين بلدتي عربين وزملكا ومنطقة البساتين الواقعة بين مدينة حرستا وحي برزة" في ريف دمشق.

وأوضح مصدر أمني سوري لفرانس برس أن الغارات استهدفت البساتين والمزارع، "حيث يحاول المقاتلون تجميع قواتهم وتعزيز مواقعهم".

وأشار المصدر إلى أن هذه العمليات "تندرج ضمن حق الرد الذي تحدثت عنه القوات (النظامية) في بياناتها السابقة"، والتي تعهدت فيها بالتصدي لتلك" المجموعات المسلحة وملاحقة فلولها والضرب بيد من حديد لاجتثاثها".

وتأتي هذه العمليات العسكرية التي حصدت 35 قتيلاً حتى ظهر الاثنين، بحسب المرصد، في اليوم الأخير لهدنة العيد التي سقطت منذ الساعات الأولى وسط تبادل طرفي النزاع الاتهام بخرقها.





yhvhj ukdtm dakih hgk/hl hgs,vd fkihdm hgi]km

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to غارات عنيفة يشنها النظام السوري بنهاية الهدنة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts