منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
سعودي يقاضي جهتين حكوميتين بسبب ساعة مكة
Oct 12th 2012, 01:20


Array

قاضى مواطن سعودي جهتين حكوميتين اتهمهما بحجب فكرته المتضمنة إنشاء "ساعة مكة"، التي تقدم بها قبل 13 عاماً، والقضية الآن أمام الدائرة الثامنة في ديوان المظالم بمنطقة مكة المكرمة.

ويقول المواطن نايف مطير العنزي "تقدمت بشكوى رسمية إلى ديوان المظالم بعد أن نُسبتْ فكرة ساعة مكة المكرمة إلى شخص فرنسي، إذ تقدمت بها إلى أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز رحمه الله في عام 1420هـ، الذي شكرني وأيّد الفكرة، وطلب مني تقديمها بخطاب رسمي".

وأضاف "أحلت إمارة مكة المكرمة فكرتي إلى أمانة العاصمة المقدسة لدرس الاقتراح، لكنها حتى الآن لم تبدِ رأيها حول خطاب الإمارة المرسل قبل 13 عاماً".

ويقول العنزي "بعد مخاطبة ديوان المظالم أمانة العاصمة المقدسة أجابت بأنه لا توجد بيانات تخصني، لكنني أحتفظ بخطاب إمارة منطقة مكة المكرمة المرسل إليها، وهذا يدل على عدم اهتمامها بالمقترح آنذاك، وعدم النظر فيه"، مشيراً إلى أن الفكرة وجدت ترحيباً من الأمانة بعد أن تقدم بها مهندس فرنسي.

وتتضمن دعوى المواطن السعودي لدى ديوان المظالم مطالبات عدة، منها إرجاع الفكرة لمالكها الأساسي، ومحاسبة المسئولين الذين تجاهلوا فكرته التي حققت نجاحاً عالمياً، وكذلك مطالبته بالتعويض المادي والمعنوي نتيجة الضرر الذي لحق به، كون فكرته منعت من الظهور، وعندما تقدم بها وافد وجدت القبول والدعم.

وأضاف "عندما اقترحت فكرة ساعة مكة في ذلك الوقت لم يكن في المملكة نظام لتسجيل الاختراعات الذي ظهر قبل أعوام عدة، لكنني تقدمت بها رسـمياً إلى الرجل الأول في منطقة مكة المكرمة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، ولا تزال معاملاتي مسجلة في أرشيف إمارة المنطقة"، مشيراً إلى أن ديوان المظالم حدد نهاية الشهر الجاري موعداً للنظر في القضية التي تقدمت بها للمطالبة بحقوقي.

تجدر الإشارة هنا إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود كان قد أمر ببناء ساعة مكة المكرمة قبل أربعة أعوام في أعلى البرج الخامس من مشروع وقف الملك عبد العزيز بمكة على ارتفاع حوالي 601 مترا، ليتسنى رؤيتها وسماعها من كل الجهات، ومن مسافة تصل إلى 13 كيلو متر.

وتعد ساعة مكة المكرمة أطول ســاعة في العالم بطول 40 متراً، وارتفاع 400 متر عن مستوى الأرض، وركبت على جدرانها مصادر ضوئية لبث إشعاعات في المناسبات كالأعياد وإشارات ضوئية عند وقت الأذان، وتم تشغيلها قبل عامين في شهر رمضان.



ولكم مني اطيب الامنيات:t024:



su,]d drhqd [ijdk p;,ldjdk fsff shum l;m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to سعودي يقاضي جهتين حكوميتين بسبب ساعة مكة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts