منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
القبض على أفراد عصابة الرزمة المالية متلبسين
Nov 11th 2012, 15:20

لجأوا إلى الحيلة والخداع لسرقة الضحايا
القبض على أفراد عصابة الرزمة المالية متلبسين

Array


قبضت الجهات الأمنية في جدة على عصابة إثيوبية امتهنت سرقة وسلب المارة في عدد من الأحياء الشمالية في المحافظة.
وجرى القبض على أفراد العصابة بعد تلقي الجهات الأمنية معلومات مؤكدة عن نشاطها وهو ما دفع شعبة التحريات والبحث الجنائي في شرطة جدة إلى تشكيل فريق أمني عمل على مراقبة المواقع التي قد تشهد ظهور اللصوص وخاصة في حي البوادي والربوة الشعبي التي انتشرت بهما السرقات.
وخلال عمليات البحث والتحري الميدانية رصدت إحدى الفرق الأمنية تحركات مشبوهة لشخص أسمر البشرة كان يراقب المارة في طريق ترابي قبل أن يعمد إلى توجيه إشارات متتالية إلى ثلاثة أشخاص كمنوا في طريق ترابي (زقاق) وسار رابع أمام الضحية، وما هي إلا لحظات حتى ألقى رزمة الأموال والتي كان في أولها ورقة ذات 100 ريال وفي أسفلها فيما تحتوي بشكل كامل على أوراق بيضاء في المنتصف.
الضحية شاهد الرزمة المالية وهي تسقط من اللص فقام بالتقاطها متوجها نحوه وما هي إلا لحظات حتى ظهر بقية أفراد العصابة وأمسكوا بالمجني عليه متهمينه بالسرقة، وعلى الفور انطلق أفراد البحث الجنائي نحوهم وقبضوا عليهم.
وتشير التقارير إلى أن أفراد العصابة اعتمدوا في تنفيذ سرقاتها على وضع رزمة ورقية تشبه حجم الـ 100 ريال ومن ثم يختارون أحد المواقع البعيدة عن الأعين ليقوم أحدهم بالسير أمام الضحية ومن ثم يلقي الرزمة بشكل غير متعمد وكأنها سقطت من جيبه ما يدفع المجني عليه إلى حملها وهي الفرصة التي ينتظرها بقية أفراد العصابة والذين يظهرون من شوارع جانبية وهم يطالبون الضحية بإفراغ جيوبه بحجة سرقتهم، مؤكدين أنهم سيبلغون الجهات الأمنية عنه، حيث يشهد اثنان من أفراد العصابة على المجني عليه بأنه لص معروف وسبق له أن قام بسرقة شخص آخر وفي هذه الأثناء يظهر خامسهم وهو يؤكد تعرضه للسرقة في ذات الموقع.
الجريمة المرتبة من كافة النواحي تدفع في معظم الأحيان الضحية إلى الاستسلام للعصابة خاصة بعد تصويره من قبل أحدهم وفي حوزته الرزمة المالية، وهو ما يمنح اللصوص فرصة للسيطرة على المجني عليه وسرقة كافة ما يحمله من مبالغ مالية وأجهزة نقالة.
وفي هذا السياق، قال الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف البوق إن أفراد العصابة عددهم خمسة أشخاص وهم من جنسية أفريقية.
وأضاف: «وجهت إليهم اتهامات بسرقة المارة في مواقع متفرقة وذلك بعد تهديدهم»، مشيرا إلى أن الجناة استخدموا أسلوبا جديدا في السرقة وقد نفذوا سرقات عدة لم يتم الإبلاغ عنها وهو ما سمح لهم بالاستمرار في جرائمهم، غير أن الجهاز الأمني في شرطة جدة نجح في التقاط معلومات أشارت إلى نشاطهم وتم التعامل مع تلك المعلومات للتأكد منها قبل أن يتم إسقاط الجناة متلبسين بجرمهم.
وأكد البوق أنه تم ضبط قطع بيضاء تستخدم في تحطيم زجاج المركبات وهو ما يشير إلى تورطهم في قضايا سرقة من مركبات وهو ما سيتم الكشف عنه من خلال التحقيقات في شعبة التحريات والبحث الجنائي.







hgrfq ugn Htvh] uwhfm hgv.lm hglhgdm ljgfsdk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to القبض على أفراد عصابة الرزمة المالية متلبسين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts