منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
افتتاح أكبر مركز للأيتام على مستوى الشرق الأوسط
Nov 18th 2012, 22:50

افتتاح أكبر مركز للأيتام على مستوى الشرق الأوسط







هدبدب-شبكةاخبار!iqi!
يدشن اليوم الأمير سعود بن عبد المحسن أمير حائل، بحضور الدكتور يوسف العثيمين وزير الشؤون الاجتماعية، والدكتور ناصر الرشيد، أكبر مركز للأيتام على مستوى الشرق الأوسط وهو ''مركز الدكتور ناصر الرشيد لرعاية الأيتام''، الذي يقع على الدائري الشمالي ومساحته (30.154) متراً مربعاً، وبلغت تكاليفه التي تحمّلها الدكتور ناصر الرشيد 120 مليون ريال، واستغرقت مدة تنفيذه نحو 24 شهراً.
ويتسع المركز لنحو 176 يتيما، ويتكون من عدة مبان، تتألف من مبنى رئيس لسكن الأيتام والمشرفين والمشرفات، ومباني الإدارة ووحدات السكن العائلي وسكن الموظفين ومستودعات ومراكز حراسات.

ويحتوي المركز على ثلاثة أدوار وينقسم إلى قسمين، أحدهما للأولاد والآخر للبنات يتسع كل منهما لـ(66) سريراً بخلاف الفلل، بحيث يشتمل كل من القسمين على الدور الأرضي وفيه المدخل الرئيس وصالون انتظار للضيوف وصالة طعام رئيسة تتسع لما يزيد على 80 شخصاً في كل قسم، ومكتبة واسعة مجهزة بالحواسيب والكتب ومصلى وغرف مكاتب إدارية، وتم تجهيز المبنى بغرفتين لعزل المرضى وصيدلية مع غرفة ملابس وحمام لكل قسم، وغرفة نوم للمشرف أو المشرفة، وجناح للرضع وحديثي الولادة يتسع لثماني أسرّة مع ممرضة وست غرف نوم بثلاثة أسرّة وملابس وحمام لكل منها، و(4) أجنحة يتكون كل جناح من غرفة نوم بثلاثة أسرّة وصالون يتيح لساكني الجناح الجلوس فيه، واستقبال زملائهم من الغرف والأجنحة الأخرى في الدور نفسه، وغرفة ملابس وحمام، وتخديم لكل منها، وبإجمالي (30) سريراً في الدور الأرضي لكل قسم، إضافة إلى مطبخ رئيس مشترك لخدمة القسمين.

كما يتوسط القسمين مبنى من دور أرضي للنشاطات الرياضية، وممارسة أنشطة أخرى مثل الرسم والقراءة، وغرفة أخرى لمشاهدة التلفزيون. وقد أعد هذا الدور للأيتام الصغار حتى سن 12 عاما.

فيما يشتمل الدور الأول من القسمين على صالة نشاطات ثقافية متعددة الأغراض وأخرى للنشاطات الرياضية تحتوي على أجهزة متنوعة لممارسة التمارين، وصالون جلوس لنزلاء هذا الدور، وصالة حاسب آلي تحتوي على العديد من الأجهزة الحديثة المعدة لذلك، وغرفة نوم مع ملابس وحمام للمشرف أو المشرفة وعلى ثماني غرف نوم بثلاثة أسرّة وملابس وحمام لكل منها، وأربعة أجنحة يتكون كل جناح من غرف نوم بثلاثة أسرّة، وصالون هيئ لاستقبال الضيوف من زملائهم في الدور نفسه مع غرفة ملابس وتخديم وحمام لكل غرفة، إضافة إلى مغاسل ودورات مياه، وبإجمالي 36 سريراً بالدور الأول لكل قسم. وأعد هذا الدور للأيتام من (12- 18) سنة

ويشتمل الدور الثاني من القسمين على صالة متعددة الأغراض للحفلات والمحاضرات والاجتماعات والندوات الثقافية تتسع لنحو مائة شخص، إضافة إلى مغسلة مركزية ومكتب ودورات مياه ومخازن. وهناك مبنى وحدة الساكنات العائلية ويتكون من دورين أرضي وأول من الخرسانة المسلحة، ويشتمل على أربع وحدات متجاورة تستوعب 44 يتيماً ويتيمة، وتستخدم هذه الشقق للمقيمين في المركز لتكوين الأسرة الاجتماعية من الأخت الكبيرة وإخوانها وأخواتها، حتى يكونوا أقرب كثيراً إلى الحياة الطبيعية خلال إقامتهم في المركز وبعد مغادرتهم.

من جهة ثانية، يضع اليوم الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بحضور عدد من المسؤولين، حجر الأساس لمشروع مبنى المقر الجديد للنادي الأدبي في حائل، الذي تكفّل بنفقات تكاليف إنشائه أيضا الدكتور ناصر بن إبراهيم الرشيد وبلغت نحو 23 مليون ريال.

ويقع المشروع على مساحة عشرة آلاف متر مربّع شمال منتزه السلام على طريق الملك فهد بن عبد العزيز (الطريق الدائري الغربي لمدينة حائل) بجوار البوابة الشرقية لمنتزه المغواة الترفيهي للاحتفالات.
وقال نايف بن مهيلب المهيلب رئيس مجلس إدارة النادي الأدبي في منطقة حائل: ''سيكون المقر الجديد معلماً بارزاً على خريطة حائل، وسيكون صرحاً شامخاً لخدمة الثقافة والأدب في المنطقة''




htjjhp H;fv lv;. ggHdjhl ugn lsj,n hgavr hgH,s'

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to افتتاح أكبر مركز للأيتام على مستوى الشرق الأوسط

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts