منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
خادمه اثيوبيه في مكه تتهم زوجة كفيلها بالتسبب بإصابتها بالشلل
Nov 11th 2012, 02:00




ضربتها على ظهرها ونقلاها للمستشفى وادعيا أنها سقطت


خادمة إثيوبية بمكة تتهم زوجة كفيلها بالتسبب في إصابتها بالشلل


Array
فهد المنجومي- سبق- مكة المكرمة: يقف صباح اليوم السبت مندوب القنصلية الإثيوبية بجدة على حالة الخادمة الإثيوبية الجنسية "زبيبة شيخ" "29 عاماً" التي ترقد على السرير الأبيض في مستشفى ابن سيناء بمنطقة حداء مصابة بما يكاد يكون شللاً تاماً نتيجة ضربها من زوجة كفيلها على ظهرها، حسب قولها.

وتفيد المعلومات التي حصلت عليها "سبق"- حسب إفادة الخادمة للمترجم وأقوال صاحب مكتب الاستقدام- انها حضرت لمنزل كفيلها وبعد عشرة أيام من حضورها قامت زوجة الكفيل بضربها على ظهرها، نتيجة عدم الفهم عليها والقيام بأعمال البيت.

وعند وقوفها والذهاب لدورة المياة لغسل وجهها من آثار البكاء والضرب سقطت مغشياً عليها وهي تتقيأ. ونقلها الكفيل وزوجته لمستشفى النور التخصصي وأكدا أنها سقطت على ظهرها أثناء محاولتها الهرب من المنزل.


ونقلت لمستشفي الملك عبدالعزيز بالزاهر ومن ثما لمستشفي النور التخصصي وبعدها لمستشفي ابن سناء لأنها عاجزة ولا تستطيع الحركة وإصابتها بالشلل شبه مؤكدة وبقيت بابن سيناء أكثر من ثلاثة أشهر ولم يعلم بقضيتها أحد لأنها لا تتحدث العربية.

وخلال موسم الحج تم تنويم امرأة من نفس جنسيتها معها بالغرفة وهي من فجر المفاجأة المذهلة، عندما أكدت أنها مضروبة وإصابتها جنائية وليس سقوطاً عرضياً.

ورفعت إدارة المستشفى خطابات للشؤون الصحية والحماية الاجتماعية ومكتب الاستقدام الذي أحضرها من بلدها للإبلاغ عن حالتها.

ويقوم اليوم السبت مندوب القنصلية الإثيوبية بالحضور للمستشفى والاطّلاع على كل التفاصيل وملف القضية والتأكد من الحالة جنائية أم عرضية.

"سبق" تواصلت مع المسؤول عن استقدامها من بلدها وقال: "وددت أن أبلغكم بأنه نما لعلمنا أنه توجد خادمة إثيوبية منومة بمستشفى ابن سيناء بمنطقة حدا على إثر سقوط من علو حسب إفادة كفيلها".

واستدرك: "لكن للأسف ورد لنا من دولتها إثيوبيا أنها لم تسقط ولكن تعرضت للضرب وقمنا بالاتصال عليها وإحضار مترجم من إثيوبيا للاستفسار عن أقوالها بموجب تسجيل المكالمة وتوجيه الأسئلة لها".

وقال: "أفادت بعد حلفها بالله بأنها لم تحاول الهرب ولم تقع ولكنها بسبب الضرب على أسفل ظهرها ونتج عن ذلك إصابة قد تكون إعاقة مستديمة".

وأضاف: "لذا قمنا بإبلاغ سفارتها والتحرك لإظهار الحق وليس لدينا إلا أن نقول قد يكون ذلك صدقاً أو غير ذلك، ونأمل من الجهات المختصة أن يعاد التحقيق وبحضور ذوي العاملة أو متابعة عن طريق السفارة والقنوات الرسمية وذلك لما ينتج من إعطاء سمعة سيئة عن البيت السعودي إذا صدقت هذه العاملة".

"سبق" تحتفظ بالتسجيلات الصوتية المترجمة والتقارير الطبية والخطابات الخاصة بالقضية وتنتظر ما تُسفر عنه النتائج من زيارة مندوب القنصلية والجهات المختصة





لاتـــــعـــــلـــــيـــــق




oh]li hed,fdi td l;i jjil .,[m ;tdgih fhgjsff fYwhfjih fhgagg

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to خادمه اثيوبيه في مكه تتهم زوجة كفيلها بالتسبب بإصابتها بالشلل

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts