منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
السعودية تطلق أول قمر صناعي سعودي العام القادم بالتعاون مع «ناسا»
Nov 3rd 2012, 19:00

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


السعودية تطلق أول قمر صناعي سعودي العام القادم بالتعاون مع «ناسا»
Array


كشف الأمير تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لمعاهد البحوث، أن المملكة العربية السعودية ستطلق العام المقبل قمرًا صناعيًا سعوديًا بالتعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" بدقة عالية؛ وذلك لخدمة الأغراض المدنية.


جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الأمير تركي بن سعود، اليوم السبت، بمناسبة انعقاد المؤتمر السعودي الدولي لتقنية الفضاء والطيران بعد غد الاثنين، بالتزامن مع مؤتمر جمعية مستكشفي الفضاء الذي تنظمة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض، على مدى خمسة أيام.


ونوه الأمير تركى بن سعود، أنه يوجد في المملكة 170 عالمًا سعوديًا في مجال علوم الفضاء؛ منهم 50 امرأة سعودية تعمل في هندسة الأقمار الاصطناعية.


من جانبه، أعلن الأمير سلطان بن سلمان أول رائد فضاء سعودي رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودية، أن المملكة منذ 27 عامًا كانت رائدة بمنطقة الشرق الأوسط في مجال الاتصالات، ولها دور كبير في منظمة الاتصالات العربية "عربسات"، وأسست نشاطات علمية مهمة جدًا، ميزتها عن بقية دول المنطقة.


وقال الأمير سلطان بن سلمان: "إن كتابه الذي ألفه بعنوان "كوكب واحد" وسيدشن طبعته الثانية بعد غد الاثنين، يحمل الكثير من المعلومات والقصص والأسرار التي تتحدث بالوثائق الرسمية عن اهتمام المملكة بالفضاء وعلومه، وتميزها في ذلك الجانب، مما أهلها للمشاركة برحلة الفضاء الأولى قبل 27 عامًا."




hgsu,]dm j'gr H,g rlv wkhud su,]d hguhl hgrh]l fhgjuh,k lu «khsh»

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to السعودية تطلق أول قمر صناعي سعودي العام القادم بالتعاون مع «ناسا»

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts