منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
"لوم" محام صرح لوسائل إعلام عن قضية منظورة أمام القضاء
Nov 15th 2012, 23:10

"لوم" محام صرح لوسائل إعلام عن قضية منظورة أمام القضاء



هدبدب-شبكةاخبار!rdh!




أصدت لجنة المحامين بوزارة العدل حكماً بـ(اللوم) بحق أحد المحامين لإدلائه بتصريحات إعلامية لقنوات فضائية ووسائل إعلامية "عربية ودولية" حول قضية منظورة حالياً أمام القضاء في المملكة.
ورأت اللجنة أن تصريحات المحامي في هذا الشأن حملت أبعاداً دولية إضافة إلى اتهامه للجهات الرسمية بأنها لم تقم بإجراءات نظامية تجاه المتهم في تلك القضية، بدوره طعن المحامي في الحكم الصادر بحقه مؤكداً أن تصريحاته الإعلامية ليست من اختصاص الوزارة كمايقول.
يذكر أن لجنة تأديب المحامين سبق أن أدانت عدداً من المحامين في دعاوى مختلفة وصل بعضها لإيقاف البعض منهم وإنذار البعض الآخر، وتعمد اللجنة التي تأسست قبل سنوات وفق نظام المحاماة لاستخدام عبارة "تأديب" حيث أنها الأكثر استعمالاً في قوانين المحاماة المماثلة في العالم كما أن هذه العبارة واردة في نظام القضاء إذ أن هنالك لجنة مشابهه لتأديب القضاة.
وتعمل لجان تأديب المحامين في كثير من دول العالم لضبط من يخالف نظام المحاماة بالإنذار أولاً ثم اللوم ثم الإيقاف من ممارسة المهنة لمدة محددة وأخيراً شطب اسمه، وتجتمع لجنة تأديب المحامين عادة للنظر في المخالفات المنسوبة لبعض المحامين وفق الآلية التي يحددها نظام المحاماة، وما ينص عليه من مخالفات وجزاءات.







"g,l" lphl wvp g,shzg Yughl uk rqdm lk/,vm Hlhl hgrqhx

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to "لوم" محام صرح لوسائل إعلام عن قضية منظورة أمام القضاء

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts