منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
شُح الغاز يمنع بيع الأكلات الشعبية بجازان يوم "عاشوراء"
Nov 23rd 2012, 21:20

Array فهد كاملي - سبق - جازان: حرم شح أسطوانات الغاز العشرات من أصحاب بسطات الأكلات الشعبية بمنطقة جازان من البيع في يوم عاشوراء، المعتاد وجودهم كل سنة في مثل هذا اليوم، وسط استياء الباعة والمشترين على حد سواء.


وقد تذمَّر العديد من أصحاب البسطات من الشح في الغاز، مبينين أن أغلب الأهالي معتادون في رمضان ويوم عرفة ويوم عاشوراء على اللجوء إلى البسطات لشراء الأكلات الشعبية التي تشتهر بها منطقة جازان.


وبيّن أحد الباعة لـ"سبق" قائلاً: "رمضان والأيام المباركة موسمنا الوحيد؛ حيثُ يتزايد الإقبال علينا؛ ما يجعل أرباحنا تتضاعف؛ وذلك لكثرة الطلبات على الأكلات الشعبية المعروفة، وهي المغشات والزلابية، علماً بأنها من الأكلات الرسمية على المائدة الجازانية".


وذكر أن من المأكولات الشعبية المعروفة كاللحوح والحلبة عادة ما يقترن أحدها بالآخر، التي تشتهر بصناعتها العديد من السيدات، اللاتي يعرضن ما يصنعنه في البسطات والمحال المنتشرة في الأسواق الشعبية.


وتستمر في منطقة جازان أزمة الغاز من فترة، وقد تدخل لحلها الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير المنطقة؛ حيث وجَّه بحل عاجل لها من خلال لجنة يرأسها وكيل الإمارة ، باعتماد توفير أسطوانات الغاز القديمة، إضافة إلى الأسطوانات الحديثة، بما يكفي لسد العجز من مصنع الغاز من خميس مشيط، وطلب التعزيزات من مصنع الطائف بتوفير كميات عاجلة.








aEp hgyh. dlku fdu hgH;ghj hgaufdm f[h.hk d,l "uha,vhx"

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to شُح الغاز يمنع بيع الأكلات الشعبية بجازان يوم "عاشوراء"

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts