منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الفساد في السعودية يأكل ثلثي دخل المواطن السنوي- الفساد في السعودية
Nov 17th 2012, 18:10

الفساد في السعودية يأكل ثلثي دخل المواطن السنوي- الفساد في السعودية
Array
الفساد في السعودية يأكل من حق المواطن السعودي ودخله السنوي بمقدار الثلثين، هذه النسبة المخيفة كشف عنها مجلس الغرف السعودية، اذ اشار الى ان دخل الفرد العادي له ان يرتفع من واحد وعشرين الف دولار سنويا الى اكثر من ثمانين الف، في حال تم القضاء على الفساد المالي والادراي في المملكة.
الرقم من دون شك كبير جدا الى حد دفع بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية الى الاستهجان ونفي المعلومة والتشكيك بمصدرها، لكنها بالمقابل لم تنف واقع تأثير الفساد على الاقتصاد السعودي.
بشارة هي الأولى من نوعها استقبلها السعوديون وتحديداً محدودي الدخلِ بلهفةٍ كبيرة لا سيما وهي تحملُ لهمُ الأمل في تحسين دخلهم بنسبة بلغت أربعمئة في المئة إلا أن هذه البِشارة مرهونةُ بمحاربة الفساد كما أشارت دراسةُ علميةُ صادرة من مجلس الغرف السعودية.
نتائجُ الدراسةِ أشارت إلى أن القضاء على الفساد في السعودية سيرفع متوسِطَ دخلِ الفردِ على المدى الطويل من واحد وعشرين ألف دولار إلى أربعة وثمانين ألف دولار سنوياً، إلا أن هذه النتيجة كانت مثاراً للجدل.
جدير بالذكر أن فاتورةَ الفسادِ على المستوى العالمي كما يشير البنك الدولي تتجاوز تريليوني دولارٍ سنويا، بالإضافة إلى أن قيمة الرشاوي تجاوزت الثمانين مليار دولار سنويا، مما يجعلُ الفسادَ أشبهُ بداءٍ خبيثٍ يسريِ في جسدِ الوطنِ والمواطنِ معاً، وينتظرُ جراحةٍ جراحة ً عاجلة .






hgtsh] td hgsu,]dm dH;g eged ]og hgl,h'k hgsk,d-

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الفساد في السعودية يأكل ثلثي دخل المواطن السنوي- الفساد في السعودية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts