منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
تأخر العمالة المنزلية سببه وزارة العمل الفلبينية وسفارتها بالرياضللعاملة إجازة أسبوعية ..والراتب يحدده اتفاق الطرفين
Nov 23rd 2012, 00:00

****حذرت سفارة خادم الحرمين الشريفين بجمهورية الفلبين من عمليات نصب واحتيال يتعرض لها المواطن من قبل مقيمين عرب وسماسرة يدَّعون انهم اصحاب مكاتب تصدير عماله، وعند استلام التكاليف يتم اشعارهم بإرسال العمالة الى السعودية غير انهم يختفون بعد ذلك، في الوقت الذي اهمل المواطن عمل تعاقد مكتوب مع مكتب معتمد.

وأكدت السفارة أن الاصل في الاستقدام يتم عبر مكاتب سعودية مرخص لها من وزارة العمل بما يحفظ حقوق المواطنين عند الاخلال بالعقد.

وفي تصريح (للرياض) قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الفلبين الاستاذ عبدالله بن إبراهيم الحسن:إن السفارة لم تتوقف عن التأشير للعمالة المنزلية وغيرها للمواطنين الذين لديهم تأشيرات عمل بعد استكمال متطلبات التأشير من الجهات الفلبينية المختصة والتي تنتهي بتصريح العمل " أذن سفر " من مكتب العمل الفلبيني ، مشيرا الى ان أن السفارة تنجز كافة التأشيرات التي تردها في نفس اليوم ويتم تسليمها لمكاتب الاستقدام، وأوضح السفير الحسن أن توثيق العقود بالنسبة للعمالة الفلبينية يتم عن طريق مكتب الملحق العمالي بالسفارة الفلبينية بالرياض أو القنصلية بجدة، ومنوها أيضا أن وزارة الخارجية والسفارة تسعيان الى بدء اصدار العقود من السفارة الفلبينية بعد انتهاء تصديق العقد واعتماده من وزارة العمل الفلبينية، والذي كان من المفترض وحسب الاتفاق مع وزارة العمل الفلبينية أن يبدأ العمل في التصديق على العقود من قبل السفارة الفلبينية وقنصليتها بالمملكة العربية السعودية في الأول من شهر أكتوبر الماضي غير أن توثيق العقد من وزارة العمل الفلبينية الذي بعثته السفارة في مانيلا لوزارة العمل الفلبينية لم ينته بعد.

وقال الحسن : الاتفاق الجديد بين الجانب السعودي والفلبيني ألغى كافة المتطلبات المصاحبة لعقد العمل السابق والاكتفاء بعقد العمل بالإضافة الى تذكرة المراجعة الصادرة من مكتب العمل.

وعن مقدار راتب العاملة المنزلية ؟ وأحقيتها بالإجازة الاسبوعية ؟ قال الحسن : راتب العاملة المنزلية خاضع للاتفاق بين صاحب العمل والعاملة بما يتماشى مع الانظمة المرعية في المملكة والفلبين والعقد لم ينص على راتب محدد، أما الإجازة فحق للعاملة يتم تحديده بين العاملة وصاحب العمل، إلا أنه في حالة العاملة المنزلية التمتع بإجازتها تقضيها في محل عملها.


Array

التفاصيل...




jHov hgulhgm hglk.gdm sffi ,.hvm hgulg hgtgfdkdm ,sthvjih fhgvdhqgguhlgm Y[h.m Hsf,udm >>,hgvhjf dp]]i hjthr hg'vtdk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تأخر العمالة المنزلية سببه وزارة العمل الفلبينية وسفارتها بالرياضللعاملة إجازة أسبوعية ..والراتب يحدده اتفاق الطرفين

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts