منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
مطار دمشق لا يستقبل الرحلات.. وانقطاع الاتصالات والهاتف والانترنت
Dec 1st 2012, 00:50

Array
سوريون ينقلون جثمان طفلة انتشلوها من الأنقاض عقب غارة جوية على مدينة داريا.. (رويترز)

****تواصلت المعارك ليل الخميس الجمعة في محيط مطار دمشق الدولي، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.

وقال مسؤول بشركة للطيران بمنطقة الخليج إن مطار دمشق لا يستقبل رحلات أمس الجمعة وذلك بعد يوم من اندلاع اشتباكات قرب المطار أدت الى قطع الطريق الرئيسي المؤدي الى العاصمة السورية.

وأضاف المسؤول المقيم في دبي "شركات الطيران لا تعمل في دمشق اليوم لأن المطار لا يستقبل اي رحلات".

وأظهرت جداول الرحلات الجوية على مواقع الطيران على الإنترنت أن شركتي طيران تتخذان من الخليج مقراً هما فلاي دبي والعربية للطيران ستسيران رحلاتهما الى دمشق اليوم.

46 عسكرياً في الجيش السوري بينهم جنرالان ينشقون ويلجأون إلى تركيا

وكانت وزارة الاعلام السورية قالت أمس إن المطار آمن بعدما طهرته قوات الأمن من "الإرهابيين" وهو الوصف الذي تستخدمه دمشق لوصف مقاتلي المعارضة الذين يحاربون للاطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد وأضافت أن المطار يعمل بصورة طبيعية.

ودفع الصراع الذي اندلع قبل 20 شهرا في سوريا خطوط طيران إلى إلغاء رحلات جوية لدمشق وتشير جداول الرحلات الجوية إلى أن عددا قليلا من الرحلات التجارية يهبط ويقلع يوميا في المطار.

ولا تزال الاتصالات عبر شبكة الانترنت والهاتف مقطوعة في سوريا لليوم الثاني على التوالي، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومواطنون صباح امس الجمعة.

Array
مقيمون في داريا يعاينون الأضرار التي لحقت بمبناهم السكني عقب الغارة

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن لوكالة فرانس برس "لليوم الثاني على التوالي، الانترنت مقطوعة في كافة الاراضي السورية. في بعض المناطق يتم الدخول الى الانترنت بصعوبة جدا".

واضاف "كذلك الاتصالات الهاتفية صعبة جدا. في الداخل، وصلتنا معلومات انه يمكن التخابر بين بعض المناطق من خطوط ثابتة، لكن بين الداخل والخارج، الامر صعب جدا وشبه معدوم".

ولم تتمكن وكالة فرانس برس من اجراء اتصالات عبر الانترنت او عبر الهاتف في اتجاه خطوط ثابتة ومحمولة في العاصمة السورية.

وقال رامي (34 عاما) وهو محاسب مقيم في دمشق لوكالة فرانس برس ان "انقطاع الاتصالات أثر على عمل الشركة التي اعمل فيها. عادة الخميس، ننجز معاملات الطلبيات والبريد قبل عطلة نهاية الاسبوع".

واضاف "لا بد من ايجاد حل سريع، وكأنه لا يكفينا المشاكل الناتجة عن العقوبات الاقتصادية وعن ارتفاع كلفة النقل. الامر مرهق".

وقالت غادة، وهي ربة منزل في الخامسة والستين، "انا مضطربة بسبب انقطاع الاتصالات، فابني المقيم في دبي يتصل بي يوميا للاطمئنان علي. لا استطيع الآن التواصل معه. الوضع متوتر في المدينة، وانا وحدي، ولا بد انه قلق علي الآن".

Array
صبي يرقد في مستشفى مدينة داريا قرب دمشق بعد إصابته في قصف لقوات النظام

من جهة ثانية، ليس في الامكان تصفح موقع وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" على الانترنت منذ الخميس.

واتهمت الولايات المتحدة نظام الرئيس السوري بشار الاسد بقطع شبكات الاتصالات في مناطق عدة من سوريا، منددة "بهذا الانتهاك لحريات التعبير ووسائل اتصال الشعب السوري الذي يظهر الى اي مستوى وصل النظام الذي لا يزال متمسكا بالسلطة بأي ثمن".

وذكرت صحيفة "زمان" التركية أن 46 عسكريا في الجيش السوري بينهم جنرالان وضباط كبار، انشقوا عن الجيش وفروا إلى تركيا امس الجمعة جراء تصاعد العنف في بلادهم.

وأفادت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن بين المنشقين ال46 ضابطين برتبة جنرال، وثلاثة برتبة عقيد واثنين برتبة مقدم بالإضافة الى واحد برتبة رائد، وثلاثة برتبة نقيب، وثلاثة برتبة رقيب أول ،وجنود وعائلاتهم، مشيرة الى انهم عبروا إلى قرية بوكولميز التركية في إقليم هاتاي الجنوبي.

وذكرت أن الضباط والجنود المنشقين وعائلاتهم نقلوا إلى مخيّم آبايدين، حيث تأوي تركيا الجنرالات السوريين والضباط والجنود المنشقين.

وبذلك يرتفع كامل عدد الجنرالات السوريين المنشقين في تركيا إلى 45.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 111 سوريا قتلوا في أنحاء متفرقة من سورية الخميس.

وذكر المرصد، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان وصلت نسخة منه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) امس، "ارتفع إلى 70 عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا أمس إلى قافلة شهداء الثورة السورية".

وأضاف" قتل مالا يقل عن 41 من القوات النظامية إثر استهداف آليات بتفجير عبوات ناسفة واشتباكات في عدة محافظات سورية".

تمنع السلطات السورية وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد ما يجعل من الصعب التأكد من صحة التقارير الواردة بشأن أعمال العنف من مصدر مستقل.


Array

التفاصيل...




l'hv ]lar gh dsjrfg hgvpghj>> ,hkr'hu hghjwhghj ,hgihjt ,hghkjvkj

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مطار دمشق لا يستقبل الرحلات.. وانقطاع الاتصالات والهاتف والانترنت

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts