الدولار يرتفع والذهب يتراجع mcmarkets

الأربعاء، 21 نوفمبر 2012

منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
الدولار يرتفع والذهب يتراجع mcmarkets
Nov 21st 2012, 20:18

فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس

الدولار يرتفع و أسعار الذهب تتراجع




تراجعت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة من اليوم في الوقت الذي ارتفع فيه الدولار الأمريكية أمام العملات الرئيسية الأخرى في ظل حالة عدم التأكد و خيبة آمال المستثمرين بشأن حصول اليونان على المساعدات في اجتماع وزراء مالية يوم الأمس. الذهب مازالت تحركاته مرتبطة بمعنويات المستثمرين أو بالأحرى يتحرك وفقا للبيانات الإيجابية و ارتفاع شهية المستثمرين نحو المخاطرة في الوقت الذي يفضل فيه المستثمرين الاحتفاظ بالدولار الأمريكي كملاذ آمن للاستثمار وهو ما يظهر جليا على ارتفاع الطلب على السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات.
مؤشر الدولار ارتفع مسجلا 81.25 و مقتربا من أعلى مستوياته في شهرين بعد أن حقق الأعلى له حتى الآن عند 81.26 و الأدنى 80.89 . من الواضح أن عدم التوافق في الرؤية بين وزراء مالية منطقة اليورو و كذا قيادات صندوق النقد الدولي ستزيد من حالة عدم التأكد في الأسواق لتضيف بذلك بعض من التشاؤم إزاء الوضع الاقتصادي العام في المنطقة و التي دخلت في ركود تقني في الربع الثالث من العام الجاري.
وعدم الوصول إلى اتفاق يوم الأمس حول الإفراج عن حزم المساعدات إلى اليونان كان مخيبا لتوقعات المستثمرين و بالتالي لا يوجد ما يحفز في الإقبال على الأصول ذات المخاطر المرتفعة أو التخلي عن الدولار الأمريكي في الوقت الراهن على الأقل. بيانات سلبية جاءت من اليابان حيث انكمشت الصادرات للشهر الخامس على التوالي في أكتوبر/تشرين الأول السابق وهو ما يزيد التوقعات بشأن أن وقوع ثالث أكبر اقتصاد في العالم ضمن مناطق الركود في الربع الأخير من العام الحالي. و على الرغم من البوادر الإيجابية بشأن إمكانية الوصول إلى حل بشأن معضلة "الهاوية المالية" في الولايات المتحدة من قبل الكونجرس و الإدارة الأمريكية، إلا أن تصريحات "بن برنانكي" رئيس البنك المركزي الفيدرالي التي صدرت بالأمس قد تزيد من المخاوف في الأسواق حال حدوث تعثر في المفاوضات بشأن تلك المعضلة لاسيما أن برناكي أشار إلى عدم وجود إجراءات و أدوات لدى البنك الفيدرالي يستطيع بها مواجهة الآثار السلبية التي قد تنتج عن "الهاوية المالية". أيضا حالة عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط لها تأثير نسبي على التحركات في الأسواق و إن كان محدود حتى الآن طالما أن هنالك بوادر الوصول إلى هدنة بين قوات الاحتلال الإسرائيلية و المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة. فيما قد يتم تجنب قيام قوات الاحتلال الإسرائيلية بعمل اجتياح بري للقطاع الذي يقبع تحت غارات مستمرة من سلاح الجو الإسرائيلي أسفر عن مقتل عدد كبير من المدنيين. أسعار الذهب سجلت في المعاملات المبكرة مستوى 1723.60$ و حققت الأعلى حتى الآن عند مستويات 1728.53$ و الأدنى عند 1720.74$ للأونصة.

فيما لايزال مستوى 1730$ يمثل مناطق مقاومة قوية أمام ارتفاع أسعار الذهب وفي حال اختراق ذلك المستوى قد يستهدف مناطق 1738.00$ ، بينما يستمد الذهب الدعم من مناطق 1705$ و 1700$ على التوالي. ننتظر اليوم بيانات الثقة في الولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 14:55 بتوقيت غرينتش.



افتح حساب حقيقي وتداول السلع الان مع Mc Markets


فوركس ، mcmarkets ، ام سي ماركتس، شركة mc markets






hg],ghv dvjtu ,hg`if djvh[u mcmarkets

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to الدولار يرتفع والذهب يتراجع mcmarkets

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts