منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
تدشين "الحكومة والشعب في السعودية" اليوم.. بحضور 100 شخصية بارزة
Dec 9th 2012, 07:10

Array شقران الرشيدي- سبق- الرياض: تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة، يفتتح مساء اليوم حفل تدشين المشروع الفكري العالمي" الحكومة والشعب في السعودية ما لا يعرفه الآخر"، الذي يقيمه مركز الفكر العالمي عن السعودية وبحضور أكثر من مائة شخصيةٍ بارزةٍ في مختلف المجالات، وبتمويلٍ من الشيخ سعد بن عبد الله بن غنيم وترعاه صحيفة "سبق" إعلامياً.

وقال الدكتور عبد الله بن إبراهيم الطريقي أستاذ السياسة الشرعية بالمعهد العالي للقضاء وعضو الهيئة الاستشارية في المركز، لـ "سبق": إن هذا المشروع يُقدم للآخر العربي والغربي نموذج العلاقة بين الحكومة والشعب في السعودية، والأسس التي قامت عليها، كما يقدم رؤية للتطوير والإصلاح في جوانب مهمة من حياة المجتمع السعودي.

وأشار الدكتور الطريقي إلى ما أكّد عليه المشروع من أهمية العلاقة بين الحكومة والشعب، القائمة على مصدرية الشريعة والتكامل بين المؤسستين السياسية والشرعية، وتأثير العلماء في النظام السياسي السعودي، وهو مشهدٌ يبرز في أوقات الأزمات على وجه الخصوص.

من جهته، أوضح الدكتور محمد بن خالد الفاضل أستاذ اللغة العربية في جامعة سلطان وعضو الهيئة الاستشارية في المركز لـ "سبق"، أن توجّه المركز للموضوعات المحورية والقضايا الكلية للمجتمع السعودي والتي تكون مثار اهتمامٍ من وسائل الإعلام الأجنبية وجعلها محوراً لإصداراته وبرامجه الفكرية دلالة على القدرة التي اكتسبها المركز عبر مسيرته.

من جانبه، أكّد الدكتور حمد الماجد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام وعضو اللجنة الاستشارية في المركز لـ "سبق"، أن المجتمع السعودي مجتمع حي وواعٍ، ويستجيب للتطوير والإصلاح، وهو ما عبّر عنه مشروع الحكومة والشعب في السعودية عبر فصوله الثلاثة، وخصوصاً الفصل الثالث من الكتاب والذي تناول الإصلاح بوصفه ضمانة المستقبل للمجتمع السعودي.

وقال الدكتور بدر بن أحمد كريّم عضو مجلس الشورى السابق وعضو الهيئة الاستشارية في المركز لـ "سبق": "هذا الإصدار الفكري الموجه أصلاً للآخر يعالج قضيةً داخليةً من حيث التفاعل، ولكنها من جانبٍ آخر هي محل متابعة وسؤال المثقف الراصد للتحولات في السعودية، ومن حق هذا المتابع أن يقرأ تفسيراً وتحليلاً ورؤية لما يسأل عنه الآخر وفق سياق علمي وفكري رصين".

تجدر الإشارة إلى أن المشروع الفكري الذي ينهض به مركز الفكر العالمي عن السعودية، يهدف إلى التعريف بهوية المملكة العربية السعودية الحضارية والثقافية في أوساط النخب والمثقفين ومراكز البحوث ووسائل الإعلام خارج المملكة، وتوفير المعلومة الصحيحة عن القضايا الكبرى في المجتمع السعودي، وجعلها متاحةً للباحثين باللغات العالمية.









j]adk "hgp;,lm ,hgauf td hgsu,]dm" hgd,l>> fpq,v 100 aowdm fhv.m

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to تدشين "الحكومة والشعب في السعودية" اليوم.. بحضور 100 شخصية بارزة

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts