منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
مجموعه صور مروعه لـ وفيات إنفجار الرياض اليوم الخميس 1\11\2012
Dec 5th 2012, 02:50





Array
هز انجارشرق العاصمة الرياضوذلك على طريق خريص عند جسر الحرس الوطني تقاطع شارع الشيخ جابر بالرياضوالناتج عن انفجارناقلة غاز اصطدمت بالجسر، وأعلن معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن عدد الوفيات انفجارشاحنة الغاز الذي وقع على طريق خريص صباح الخميسارتفع إلى 22 وعدد المصابين إلى 111 مصاباً فيما مازال ثلاثة في عداد المفقودين.
وقال في تصريحات من موقع الحادث بثتها قناة "الاخبارية" إن الحادث وقع بسبب "سوء تصرف سائق الشاحنة الذي يحمل جنسية دولة آسيوية"، مشيراً إلى أن الدفاع المدني فور تبلغه بلاغ الحادث طبق خطة طوارئ حيث تبين حدوث حريق ضخم نتيجة تسرب الغاز من الشاحنة امتد إلى مسافة 300 متر من مكان اصطدام الشاحنة بكوبري تقاطع طريق خريص مع شارع الشيخ جابر بمدينة الرياض، موضحاً أن "الحريق انتهى تقريباً الآن".
وحذر الفريق التويجري من إصابات قد يتعرض لها حوالي 10 آلاف من المتجمهرين والمارة نتيجة تسرب الغاز مفيدا أن آثار التسرب ماتزال قائمة .
وقال إن "تجمع عشرة آلاف من المواطنين والمقيمين في مكان الحادث يعرضهم بالتأكيد للخطر ويعيق عمل رجال الدفاع المدني"، مؤكداً أن "رجال المدني يعملون في دائرة الموت وهم يعرفون هذا لكنهم يؤدون واجبهم".
وقال "أرجو من وسائل الإعلام تحذير الناس من الاقتراب من موقع الحادث حتى لا يقال إننا لم نحذرهم، مؤكداً أن "رجال الدفاع المدني يعملون في دائرة الموت ويعرفون هذه الحقيقة ويجب على غيرهم الابتعاد كثيراً عن مكان الحادث لأن الخطر مازال قائما وسيظل ساعات إلى أن نتأكد تماماً من عدم وجود أية تجمعات للغاز".
وأشار إلى أنه يجب على المواطنين والمقيمين أن يأخذوا بجدية تحذيرات وتوجيهات الدفاع المدني وقال رجالنا يعملون دوماً في دائرة الموت وهم يعون هذه الحقيقة لكنه قدرهم وواجبهم الذي لا يستطيع أحد غيرهم أن يؤديه".
وقدم الفريق التويجري العزاء والمواساة لذوي ضحايا الانفجار، راجياً الله أن يعوضهم خيراً وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يرحم المتوفين ويعدهم في عداد الشهداء .
ودعا الله أن تكون هذه الحادثة آخر الأحزان، وأن يحفظ الله بلادنا من كل سوء ومكروه.
من جهته أوضح قائد الطرق الدائرية والمرور السري في الرياضالمقدم علي القحطاني أنه جرى إغلاق طريق خريص تماماً أمام حركة السير في الاتجاهين إلى حين الانتهاء تماماً من تداعيات الحادث، متوقعاً الا يتم فتح الطريق قبل يوم غد الجمعة.
وقد توردت صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها:
.Array
Array
Array
وكان محمد اليوسي قد أكد لقناة "العربية" إن الانفجاروقع في الساعة 7.20 صباحاً بتوقيت الرياضوقد تضررت المباني المجاورة للانفجار وتدمير كلي لشركة "الزاهد" المجاورة لموقع الحادث، وأشار إلى وجود 10 مفقودين كانوا موجودين في الشركة.

وأضاف أن أضراراً بالغة لحقت بالجسر، بالإضافة الى تضرر عدد من السيارات والمنازل المجاورة.

وكشف اليوسي عن وجود مكثف لسيارات الإسعاف والمروحيات والدفاع المدني لإخلاء المصابين ونقلهم الى مستشفى الحرس الوطني الذي يبعد قرابة كيلومتر عن الحادث.

فيما أشار الى إغلاق طريق خريص بالكامل الذي يعتبر أحد الشرايين الرئيسية في العاصمة السعودية بسبب الضرر الذي لحق بجسر الحرس الوطني.

فيما أكد الدفاع المدني أن سائق الشاحنة، وهو آسيوي الجنسية، نقل للمستشفى بإصابة متوسطة.

Array
Array
Array
Array








l[l,ui w,v lv,ui gJ ,tdhj Ykt[hv hgvdhq hgd,l hgolds 1\11\2012

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مجموعه صور مروعه لـ وفيات إنفجار الرياض اليوم الخميس 1\11\2012

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts