منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
التحليل اليومي للخيارات الثنائية من binaryoptionadvice.com/ar
Dec 19th 2012, 09:48

التحليل اليومي للأسواق المالية

19 ديسمبر كانون الأول 2012
سوق الأسهم

الأسهم الأسيوية أنهت تداولات الأمس في معظمها على ارتفاعات جيدة مدعومة بتواتر الأنباء الايجابية بشأن حلحلة ما يعرف باسم الجرف المالي في الولايات المتحدة بعد العرض الذي تقدم به الرئيس الأمريكي اوباما إلى قادة الحزب الجمهوري وتضمن لأول مرة تقديم تنازلات جدية من جانبه قد تقصر الطريق إلى توقيع الاتفاق المنتظر قبل نهاية العام.
الخيارات الثنائية في بورصة طوكيو, صعدت إلى أفضل مستوياتها في نحو تسعة أشهر مع استمرار مكاسبها لليوم الرابع خلال الأيام الخمسة الماضية وذلك بعد ان اقتفى متداولي الخيارات اليابانية اثر نظرائهم في كلا من أوربا والولايات المتحدة جنبا إلى جنب مع التوقعات المرجحة لإقرار المركزي الياباني مخصصات إضافية لبرنامج شراء الأصول خصوصا بعد الفوز الكبير الذي حققه الحزب الليبرالي المعارض بزعامة شينزو ابي في الانتخابات البرلمانية الاخيرة.
خيارات الأسهم الصينية أنهت تداولات الثلاثاء على تغيرات الطفيفة متأثرة بارتفاع أسعار المنازل في المدن الكبرى وهو الأمر الذي من المفترض ان يحد من قدرة صانعي السياسة النقدية على ضخ المزيد من السيولة في شرايين الاقتصادي لتفادي تعزيز الضغوط التضخمية.
خيارات الأسهم الأسترالية صعدت إلى أفضل مستوياتها في نحو عام ونصف بفعل تفاؤل المستثمرين من التطورات الايجابية في ملف الهاوية المالية جنبا إلى جنب مع محضر اجتماع السياسة النقدية للبنك المركزي الاسترالي والذي صدر بالأمس واحتوى على مبررات قرار قطع الفائدة الذي اتخذه البنك في اجتماع ديسمبر كانون أول الحالي. صانعي السياسة النقدية ذكروا بان البيانات الأخيرة أظهرت تباطؤ النمو في القطاعات غير التعدينية وأيضا قاموا بتبرير تثبيت أسعار الفائدة في نوفمبر تشرين أول الماضي على خلفية ارتفاع معدلات التضخم وفق قراءة أسعار المستهلكين إلا أنهم أعربوا عن اعتقادهم بان مستويات التضخم ستكون أكثر اعتدلا في الفترة القادمة مع الضعف الواضح في أوضاع سوق العمل. البنك الوطني الاسترالي لم يستبعد اعتماد مزيد من الإجراءات التوسعية بما فيها الإقدام على قطع جديد لأسعار الفائدة خلال الشهور القادمة.

الأسهم الأوربية خيم اللون الأخضر على مؤشرات الأسهم الأوربية بنهاية تعاملات الثلاثاء خصوصا في ظل غياب البيانات الرئيسية عن المفكرة الاقتصادية لمنطقة اليورو وهو ما دفع متداولي الخيارات الأوربية إلى التركيز على الأنباء الايجابية التي خرجت من الضفة الأخرى للأطلنطي بخصوص الموازنة الأمريكية.
معنويات متداولي الخيارات الثنائية في أوربا تلقت دعما من التقارير الصحفية التي تحدثت عن تقديم الرئيس الأمريكي بارك اوباما لعرض جديد بخصوص المفاوضات الجارية حول سياسات الإنفاق العام والضرائب في الولايات المتحدة والهادفة بصورة رئيسية إلى معالجة عجز الموازنة الفيدرالية المتفاقم وأيضا, ولكن أكثر أهمية, تجنب ما يعرف باسم الهاوية المالية والتي تضم سلسلة من إجراءات زيادة الضرائب وخفض الإنفاق العام تطبق تلقائيا بحلول بداية العام القادم ويتخوف الكثيرون من تأثيراتها السلبية على الاقتصاد الأمريكي المتباطئ بطبيعته حيث يتوقع كثير من محللي الخيارات الثنائية ان تؤدي إلى انكماش سنوي لا يقل عن نصف نقطة مئوية مع فقدان الاف الوظائف.
أسواق الخيارات الثنائية أيضا استقبلت بشكل جيد قرار صندوق النقد الدولي بتمرير حزمة إضافية من أموال المساعدات الايرلندية تقدر قيمتها 1.7 مليار دولار وذلك بعد الإشادة التي تلقتها حكومة دبلن حول التزامها ببرنامج الإنقاذ الذي وقعته العام الماضي ويستمر على مدى ثلاثة سنوات.
الخيارات الثنائية في بورصة لندن حجمت كثير من مكاسبها بعد ان حافظت أرقام التضخم خلال نوفمبر تشرين ثاني الماضي على أعلى مستوياتها في نحو سبعة أشهر وهو ما اضعف كثيرا من توقعات تعزيز بنك انجلترا المركزي لسياسته النقدية خلال الفترة القادمة وهو الآمر الذي سيتم التعرف عليه بشكل أكثر تفصيلا بعد نشر محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير اليوم الأربعاء.



الأسهم الأمريكية أنهت تداولات الثلاثاء على مكاسب قوية بعد ان بدء متداولي الخيارات الثنائية تسعير إمكانية التوصل إلى حل خلال الأيام القليلة القادم للملف الأكثر جدلا خلال الأسابيع الأخيرة والمتعلق بالمفاوضات الجارية في واشنطن حول إقرار الموازنة الفيدرالية للعام الجديد على أسس اتفاق يسمح بتجنب ما بات يعرف باسم الهاوية المالية.
مع غياب البيانات الهامة عن مفكرة الأمس الاقتصادية ركز متداولي الخيارات الأمريكية أنظارهم على التطورات الجارية بين الحزبيين الرئيسيين في الكونجرس الأمريكي وذلك بعد ان أبدى كلاهما مرونة واضحة لحلحة الجمود الراهن فيما يتعلق بسياسيات الإنفاق العام والضرائب . رئيس مجلس النواب الجمهوري جون بوينر كان قد تقدم قبل أيام قليلة بعرض إلى البيت الأبيض يتضمن رفع حد الإعفاء الضريبي إلى مليون دولار جنبا إلى جنب مع زيادة مساهمة الضرائب في تمويل عجز الميزانية إلى 800 مليار دولار. الرئيس اوباما رد هو الأخر بعرض جديد يتضمن ان تقتصر زيادة الضرائب على الأمريكيين الذين تزيد دخولهم السنوية عن 400000$ بدلا من مستوى 250000$ الذي كان يطالب به سابقا كما قام بتخفيض توقعاته لزيادات الضريبية من 1.4 تريليون دولار إلى 1.2 تريليون دولار. وبرغم ان كلا العرضيين لا يزالان بعيدان عن تحقيق الاشتراطات التي حددها كل طرف إلا ان كثير من متابعي الخيارات الثنائية يرون ان الهوة باتت ضيقة وان جولة جديدا المفاوضات قد تكون الأخيرة في التوصل إلى حل وسط ينهي هذا الماراثون الطويل.
الخيارات الثنائية على أسهم ابل صعدت بنسبة 2% على الرغم من خسارة الشركة الأمريكية العملاقة للدعوى القضائية التي كانت قد رفعتها ضد منافستها الكورية الجنوبية سامسونج والمتعلقة بحظر نحو 26 من منتجاتها بسبب تقليدها لبراءات اختراع ابل. عملاق صناعة البرمجيات أوراكل من المفترض ان تصدر تقارير أرباحها الفصلية بعد إغلاق جرس تداولات الثلاثاء.



سوق السلع

أسعار الذهب هوت في تداولات الثلاثاء إلى أدنى مستوياتها منذ نهاية أغسطس أب الماضي لتسجل قاعا شهريا جديدا على حدود المستوى 1660$ للأوقية متأثرة بتفاؤل متداولي الخيارات الثنائية تجاه الأوضاع المالية في كلا من أوربا والولايات المتحدة.
الخيارات الثنائية على الذهب فشلت في الاستفادة من موجة البيع التي أصابت العملة الأمريكية في تداولات الأمس على أساس ان محفزات الضعف في كلا الأصليين الماليين يقف خلفهما تقلص تدفقات الملاذ الأمن باتجاههما بعد كسر حالة الجمود في ملف المفاوضات الجارية بين المشرعين بالكونجرس حول ما يعرف بالهاوية المالية خصوصا بعد العرض الأخير الذي تقدم به الرئيس الأمريكي بارك اوباما بالأمس. تراجع عجز الموازنة الفيدرالية وارتفاع مؤشر ثقة العاملين في قطاع البناء جنبا إلى جنب مع التطورات المالية المذكورة أنفا بخصوص الوضع المالي في منطقة اليورو ساهم في زيادة ضغوط البيع على المعدن الأصفر بالأمس.
الصورة الفنية تظهر سعر الذهب وقد وجد دعما منطقيا على حدود المستوى 1660$ حيث يتلاقى حاليا خط الموفينج اليومي 200 مع حاجز تصحيح 50% فايبو ناتشي لترند الصعود السنوي بين قاع العام الحالي وقمته 1526$ - 1796$ . توطيد السعر أعلى تلك المنطقة قد يفتح الطريق لفترة من التداولات الجانبية في النطاق 1660$ – 1700$ فيما الكسر بشكل حاسم دون تلك المنطقة قد يطيح بالذهب ضمن موجة هبوطية جديدة ستتواجد أهدافها التالية عند بيفوت الدعم 1745$ يليها حاجز تصحيح 61.8% فايبو ناتشي عند 1630$ .





التحليل الفني

اليورو/الباوند: تعافى الزوج بشكل جيد في تداولات الثلاثاء بعد موجة التراجع التي أصابته في بداية تداولات الأسبوع ليتمكن في الساعات الأخيرة في استعادة موضعه أعلى المستوى 0.8130. النظر على إطار الساعة يظهر تماسك خط الترند الصاعد من القاع الشهري 0.8034 والذي واصل احتواء محاولات التراجع المتكررة مدعوما بايجابية سلوك مؤشر القوة النسبية والذي حافظ على موضعه أعلى القراءة 40 في إشارة إلى احتفاظ السوق بزخمه الصعودي فاعلا. برغم ذلك يمكننا ملاحظة ان قراءة ذات المؤشر لا تزال محصورة في اغلب ساعات التداول بين 40 و60 جنبا إلى جنب مع عدم وضوح الاتجاه البادي على خط موفينج الساعة 200 وهو ما قد يعطي إشارة على تفضيل سيناريو التوطيد في المدى القصير وان ظل في سياق الترند الصاعد الأوسع مدى. في السيناريو الهبوطي فان الكسر دون الحاجز المحوري 0.8100 مصحوبة بتراجع قراءة مؤشر RSI دون 40 سيضعف من جاذبية السيناريو الصعودي لصالح إما استمرار النطاق الجانبي الراهن أو البدء في موجة تصحيح هبوطي لترند التعافى خلال الأسبوع الماضي. على الجانب الأخر فان احتفاظ الزوج بموقعه أعلى المستوى المذكور مصحوبا بالكسر أعلى القمة الشهرية 0.8146 يفتح الطريق باتجاه بيفوت الدعم السابقة 0.8200 .




hgjpgdg hgd,ld ggodhvhj hgekhzdm lk binaryoptionadvice>comLar

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to التحليل اليومي للخيارات الثنائية من binaryoptionadvice.com/ar

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts