منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اختلاسات مالية بـاجتماعية حائل والإدارية
Dec 2nd 2012, 03:30

<LI style="LIST-STYLE-TYPE: none; FLOAT: left; LIST-STYLE-IMAGE: none" class="jcarousel-item jcarousel-item-horizontal jcarousel-item-5 jcarousel-item-5-horizontal jcarousel-item-placeholder jcarousel-item-placeholder-horizontal" jcarouselindex="5">









اختلاسات مالية بـاجتماعية حائل والإدارية












هدبدب-شبكةاخبار-البشاير
تحولت التحقيقات التي شرعت فيها جهات رقابية ممثلة في المباحث الإدارية لرصد تجاوزات بفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة حائل، إلى مسرح لتبادل الاتهامات، على خلفية اختلاسات مالية تصل إلى 400 ألف ريال تم تسجيلها على الفواتير الخاصة بمشاريع لجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة.
وفي الوقت الذي كشفت فيه وثيقة رسمية المخالفات التي تم تسجيلها، اتهم مدير عام الشؤون الاجتماعية بحائل سالم السبهان "أشخاصا" لم يسمهم، بالوقوف خلف هذه الشكاوى، وقال في تصريح إلى "الوطن": هؤلاء لم يحصلوا على وظائف لهم أو أقاربهم ويسعون من خلال هذا الموضوع إلى إثارة "البلبلة". وتتضمن التجاوزات المسجلة على مشاريع التنمية الاجتماعية بالمنطقة، بحسب الوثيقة، شطبا في عدد من الفواتير الخاصة بالمصروفات شملت تواريخها والمبالغ المرصودة، إلى جانب إلغاء بيانات الصرف على المشاريع، وتكرار "صور" فواتير بعض المشاريع مع عدم وجود النسخة الأصلية لها، بالإضافة إلى عدم اكتمال مسوغات تسديد المشاريع بالشكل النظامي.
وفي مسعى لتجاوز قصور "الشؤون الاجتماعية" تجاه نزلاء دار التربية الاجتماعية بمنطقة جازان، وما واكبه من رصد للحقائق من قبل هيئة حقوق الإنسان قرر العقيد عبدالله بن محفوظ ورجل الأعمال سلطان بن محفوظ التبرع بمبالغ مالية لشراء بطانيات وملابس للأيتام.

تشرع المباحث الإدارية بحائل اليوم، بالتحقيق في تجاوزات رصدت على جهة تتبع لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة، منها التأخر في إقامة مركز التنمية الاجتماعية بعد إفراغ الأهالي أرض المشروع لصالح مركز التنمية الاجتماعية دون أن يتخذ بشأنه أي إجراء، بعد تقديم الأهالي شكوى بهذا الصدد.
ويأتي ذلك فيما بدأت جهات رقابية عملها بالتحقيق في ملاحظات تم رصدها على مشاريع لجان التنمية الاجتماعية بحائل، ومنها اختلاسات مالية تجاوزت 400 ألف ريال، لمشاريع توعية وتنمية للمجتمع لم يتم تنفيذها على أرض الواقع بالمنطقة، وحملات التوعية الاجتماعية ومشاريع الإرشاد الأسري وتنمية المرأة والطفل.
وشملت التحقيقات، طبقا لمصادر "الوطن"، عدم الكشف عن وجود مبالغ مالية لمشاريع اجتماعية لم يوضح ما تم حيالها.
وبحسب وثيقة ـ حصلت "الوطن" على نسخة منهاـ فإن الملاحظات التي رصدت على لجان التنمية الاجتماعية بالمنطقة تتضمن: شطبا في عدد من الفواتير الخاصة بالمصروفات، وخاصة التاريخ والمبالغ، وبيانات الصرف على المشاريع، وتكرارا لبعض الفواتير "صور" بين بعض المشاريع، ولا تتضمن هذه المشاريع أصل الفواتير، وعدم اكتمال مسوغات تسديد المشاريع بالشكل النظامي واقتصاره على الفواتير.
وكشفت الوثيقة ذاتها عن تجاوزات من خلال التدقيق على مصروفات المشاريع المعتمدة، وتتضمن مبررات تنفيذ مشاريع تم رفضها في الخطة السنوية لبرامج مركز التنمية الاجتماعية بحائل، ونفذت بمبلغ 120.992 ألف ريال وطالب الخطاب برفع تقرير عن حملات التوعية بصديان والنصية والنقرة وصبابة.
وفي ذات السياق، أكدت مصادر أن التحقيق شمل قيادات بمراكز التنمية الاجتماعية، وبدأ منذ مطلع الأسبوع الجاري، مضيفة أن هناك شكوى من أهالي إحدى القرى الجنوبية ستحقق فيها جهات رقابية (المباحث الإدارية) اليوم لتأخر مركز التنمية الاجتماعية بحائل بتنفيذ عمل مشروع ديوانية للأهالي بعد تبرع الأهالي بأرض لإقامة المشروع عليها وتأخر إقامة المشروع.
إلى ذلك، نفى مدير عام الشؤون الاجتماعية بحائل سالم السبهان، في اتصال مع "الوطن" الاختلاسات، وأرجع سبب التحقيقات في إدارته لشكاوى ساقها من لم يحصل على وظيفة له أو أقاربه، متهما إياهم بإثارة البلبلة والشكاوى بحائل، كما أوضح أن الوزارة تتابع جميع المشاريع المنفذة، أو غير المنفذة، مبينا أن المبالغ المالية ترجع للوزارة أو ترحل للعام القادم لعدم التنفيذ، ومؤكدا أن الوزارة تتولى المحاسبة والتدقيق.




hojghshj lhgdm fJh[jlhudm phzg ,hgY]hvdm

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اختلاسات مالية بـاجتماعية حائل والإدارية

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts