منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
اخبار سعودية -بالصور.. المعاناة تتكالب على معلمي وطلاب ابتدائية في البرك
Dec 12th 2012, 10:10

Array يحيى العمري – سبق – البرك: رصدت "سبق" ما يعانيه معلمو وطلاب مدرسة سهل بن سعد، بفارعة الهاد الابتدائية ببادية البرك التابعة لتعليم محافظة محايل عسير بساحل عسير، من تهالك المبنى منذ سنين وافتقاده السلامة والصحة العامة.

ورغم المخاطبات الادارية المتكررة بهذا الشأن إلا أن ذلك لم يحسن من الوضع المتردي الذي يعيشه المعلمون والطلاب على حد سواء في المدرسة، إذ إن المبنى يبدو قديماً جداً من حيث البناء والأرضية، في حين أن شبابيك فصوله وأبوابه وسقفه وأرضيته غير ملائمة لمقاومة غزارة الأمطار.

أما التيار في المبنى، فهو عبارة عن مولد كهرباء يبعد عن المدرسة بأمتار، لإمداد المدرسة بالتيار الكهربائي، كما أن مياه المدرسة تعبأ في خزانات أرضية حديدية لتموين المدرسة ودورات مياهها، في حين يتم تأمين مياه الشرب عن طريق صهاريج مياه تقوم بتعبئة خزانات البرادات، ومقصف المدرسة ليس أكثر من غرفة واحدة غير مهيئة صحياً وتفتقد الترتيب.

وأشار بعض معلمي المدرسة إلى أن معاناتهم لا تقتصر على تردي أحوال المبنى، بل تشمل أيضاً وعورة الطريق الذي يوصلهم للمدرسة، حيث يستغرقون وقتاً طويلاً للوصول، بالإضافة لمعاناتهم من تدني ما يتقاضونه من "بدل نائي"، مشيرين إلى أنه لا يوازي حجم معاناتهم في منطقة كهذه وفي مدرسة متهالكة جداً.

"سبق" أجرت اتصالاً بالمتحدث الاعلامي بـ "تعليم محايل عسير" إبراهيم غالب، ووعد بالرد على سؤالنا عن وضع المدرسة وما إذا كان هناك مبنى قادم، إلا أنه لم يرد منذ يومين.


Array



Array



Array



Array



Array









hofhv su,]dm -fhgw,v>> hgluhkhm jj;hgf ugn lugld ,'ghf hfj]hzdm td hgfv;

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to اخبار سعودية -بالصور.. المعاناة تتكالب على معلمي وطلاب ابتدائية في البرك

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts