منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
مصر تنقسم بين مليونيتين مجدداً.. والرئاسة ترفض تأجيل «الاستفتاء»
Dec 8th 2012, 05:30

Array
متظاهرون مصريون يرددون هتافات معادية للإخوان قرب القصر الرئاسي بالقاهرة (أ ب)

القاهرة - مكتب الرياض - سعيد عمر، أحمد بدر نصار

****واصل الانقسام سيطرته على المشهد السياسي المصري في ظل تصاعد حالة الاستقطاب والتوتر بين مؤيدي الرئيس محمد مرسي ومعارضيه. وظل قصر الاتحادية محورا وهدفا للقوى المعارضة لمرسي المعتصمة في ميدان التحرير، والتي دعت جموع الشعب المصري إلى مسيرة مليونية سلمية حاشدة تحت شعار "جمعة إسقاط نظام الميليشيات"، والتي كانت تحمل من قبل اسم "مليونية الكارت الأحمر" من ميدان التحرير عقب صلاة الجمعة، وإلى مسيرات شعبية سلمية حاشدة من مساجد وميادين القاهرة والجيزة، توجهت جميعها إلى قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

من ناحيتها عقدت جبهة الإنقاذ الوطني المصرية المعارضة أمس اجتماعا لدراسة عرض الرئيس محمد مرسي لإجراء حوار وطني بعد الأزمة التي وقعت بسبب إصداره إعلانا دستوريا وسع من سلطاته في 22 نوفمبر الماضي. وقال رئيس حزب المؤتمر الوطني المرشح السابق للرئاسة عمرو موسى إننا ندرس دعوة رئيس الجمهورية والموقف منها وما ورد في خطابه، مشيرا إلى أنه لابد من إيجاد الوسائل الكفيلة بمعالجة الأزمة التي تسبب فيها الإعلان الدستوري.

كما نفت مصادر قضائية وأمنية مصرية ما تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات حول اعتقال الدكتور محمد البرادعي، رئيس حزب الدستور، والمرشح الرئاسي الخاسر حمدين صباحي زعيم التيار الشعبي، والناشط السياسي الدكتور ممدوح حمزة. وأكدت المصادر أنه لا صحة على الإطلاق لما ذكر عن صدور قرارات بالقبض على هذه الشخصيات وأن هذه الأخبار هي محض إشاعات تصدر لأغراض مشبوهة.

وكشفت مصادر سياسية مصرية عن أن هناك قائمة تضم عددا من السياسيين والإعلاميين، وأصحاب شركات إعلامية، مطلوب التحفظ عليهم، لحين خضوعهم للتحقيق لضلوعهم في الأحداث الأخيرة التي شهدها محيط قصر الاتحادية الرئاسي.

من جهته أكد اللواء أركان حرب محمد زكي قائد الحرس الجمهوري أن القوات التي انتشرت بمحيط قصر الرئاسة "الاتحادية" مهمتها الفصل بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي ، وليس قمعهم ولن تستخدم العنف ضد المحتجين. ووجّه قائد الحرس رسالة إلى الشعب المصري قائلا إن القوات المسلحة وعلى رأسها قوات الحرس الجمهوري لن تكون أداة لقمع المتظاهرين كما أنه لن يتم استخدام أي من أدوات القوة ضد أبناء الشعب المصري".

الى ذلك أكد المستشار هشام رؤوف مساعد وزير العدل، أن وزير العدل المستشار أحمد مكي طلب من الرئاسة تأجيل الاستفتاء على الدستور، المقرر له السبت المقبل، وإصدار إعلان دستوري جديد لكن رئاسة الجمهورية لم تستجب لطلبه.

وشيع أمس آلاف المصلين بالجامع الأزهر من مختلف فئات الشعب جثامين شهداء الأحداث التي وقعت أمام قصر الاتحادية كما حضر عدد من قيادات الإخوان والسلفيين، وذلك لتأدية صلاة الجنازة على جثامين شهداء الاتحادية وتشييع الجنازة للشهيدين محمد محمد خلاف ومحمد ممدوح وتم دفنهم في مقابر الغفير والمقاولين بمنطقة السيدة عائشة بالقاهرة.

Array
حواجز أمنية انتشرت في أرجاء العاصمة المصرية أمس (أ.ب)


Array

التفاصيل...




lwv jkrsl fdk lgd,kdjdk l[]]hW>> ,hgvzhsm jvtq jH[dg «hghsjtjhx»

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to مصر تنقسم بين مليونيتين مجدداً.. والرئاسة ترفض تأجيل «الاستفتاء»

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts