منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
أمانة حائل تحاول تحسين سجلّها في المشروعات المتأخرة قبل نهاية العام المالي
Dec 7th 2012, 05:40

أمانة حائل تحاول تحسين سجلّها في المشروعات المتأخرة قبل نهاية العام المالي




هدبدب-شبكةاخبار-الشرق
تواجه أمانة منطقة حائل وضعاً استثنائيا من حيث المشروعات التي كُلِّفت بإنشائها ورُصدت لها ميزانيات خلال الأعوام الماضية، لكنها تأخرت أو تعثرت في تنفيذها؛ حيث يعمل مجلس المنطقة في إمارة حائل على تتبع هذه المشروعات، ضمن أعمال لجنة المشروعات المتعثرة، ومطالبة الأمانة بوضع خطط تضمن سرعة إنجازها عاجلاً.
وكانت لجنة مجلس المنطقة قد نشرت تقريرا مفصلا عن هذه المشروعات فاجأ كثيراً من المتابعين، إذ أشار التقرير إلى أن عدد المشروعات المتأخرة والمتعثرة يصل إلى 419 مشروعاً، من بينها 88 مشروعاً متعثراً، و91 مشروعاً متأخراً، و101 من المشروعات «متأخر جداً»، بحسب التقرير.
وقال رئيس لجنة متابعة المشاريع في مجلس المنطقة صالح القريشي، إن المجلس وضع خطط عمل تحتوي برامجها على مناقشات أسبوعية مع مديري الدوائر الخدمية لمناقشتهم بشأن المشروعات التي لم تنفذ.
من جهتها، تعمل أمانة المنطقة على استغلال جميع طاقاتها من أجل المحافظة على سير الأعمال والإنشاءات الجديدة القائمة، مع محاولة إيجاد حلول فاعلة تجاه المشروعات المتأخرة والمتعثرة، وكانت الأمانة قد شهدت تغييرا لقيادتها بتعيين إبراهيم أبو راس أميناً لها قبل بضعة أشهر، بدلا من عبدالعزيز الطوب؛ حيث أكد الأمين الجديد حينها سعيه لإتمام المشكلات العالقة وطرح حلول عاجلةٍ وجذرية لإنهاء المشروعات ومن بينها إسناد بعض الأعمال التي تقوم بها الأمانة إلى شركات من القطاع الخاص، لضمان سرعة التنفيذ.
وكان القريشي قد ذكر أن أمير المنطقة أكد على ضرورة المتابعة الدائمة وإطلاع المواطنين على الأرقام بشفافية، مشيراً إلى تقرير المجلس الذي بيّن أن عدد المشروعات التي تحت الدراسة والترسية 441 مشروعاً معتمدة في ميزانية العام الماضي، وبتكلفة 122 مليوناً، وبلغت نسبة الإنجاز فيها ما يقارب 37% أي نحو 22 مشروعا من 441 مشروعا. في حين يصل عدد المشروعات المتأخرة إلى 96 مشروعا بقيمة 288 مليوناً، بلغت نسبة الإنجاز منها نحو 8% أي نحو خمسة مشروعات من أصل 96 مشروعا. أما المشروعات المتأخرة جدا، فيبلغ عددها 106 مشروعات بتكلفة 133 مليوناً، أنجز منها 4% فقط أي نحو خمسة مشروعات من بين 106. بينما وصل عدد المشروعات المتعثرة، بحسب التقرير، إلى 88 مشروعاً أنجز منها ما نسبته 3% أي نحو أربعة مشروعات فقط من بين المشروعات الـ 88.
ويُنتظر أن تعلن أمانة المنطقة مع نهاية العام المالي الحالي، عن عدد المشروعات التي استطاعت إنجازها من بين القوائم الثلاث للمشروعات المتأخرة والمتأخرة جدا والمتعثرة، ولوحظ أن الأمانة تعمل على قدم وساق خلال هذه الأيام لإنجاز أكبر قدر من المشروعات وتنظيف سجلّها ذي الأرقام القياسية، فأنهت خلال الأسبوع الماضي أعمال مشروع تصريف المياه في حي المطار (أحد أكبر أحياء المدينة)، إلى جانب حي الجامعيين.




Hlhkm phzg jph,g jpsdk s[g~ih td hglav,uhj hgljHovm rfg kihdm hguhl hglhgd

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to أمانة حائل تحاول تحسين سجلّها في المشروعات المتأخرة قبل نهاية العام المالي

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts