منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
دل بوسكي : أكثر ما يخيفني ما هو قادم
Dec 7th 2012, 04:30

دل بوسكي : أكثر ما يخيفني ما هو قادم







هدبدب-شبكةاخبار-!rdh!



في الوقت الحالي ، يبدو فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم مسترخيا ومستمتعا بتحليل أسباب النجاح الذي حققه المنتخب في الفترة الأخيرة ، ولكنه في نفس الوقت لا يسمح لنشوة الانتصارات بالتأثير على رزانته ، بل واعترف أنه يشعر بمخاوف حقيقية.
وقال دل بوسكي في حوار لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "أكثر ما يخيفني ما هو قادم ، فأكثر ما يثير الشكوك هي المسؤولية الإضافية التي نتحملها الآن".
وتحدث دل بوسكي (61 عاما) عن القرارات المؤلمة للمدير الفني وعن مستقبله وكذلك عن كرة القدم.
وقال دل بوسكي الذي قاد المنتخب الأسباني للتتويج بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه والتتويج بلقبه الثالث في كأس الأمم الأوروبية "لا يزال لدي العديد من الشكوك ، ولكن من السهل الحديث عما حدث و عن الحقائق".
وأضاف "إننا نواجه ضغوطا ، فالمسؤولية كبيرة. وكلما تمر الأعوام بك كلما تخشى الإخفاق"، ومع ذلك ، هناك توقعات كبيرة بشان المنتخب الاسباني.
وقال دل بوسكي "في أسبانيا ، يوجد الآن شعور بأننا سنفوز ، وهذا أمر سهل بل وسهل للغاية. في الماضي ، بدون الفوز بأي شيء ، كان الناس يعتقدون أنه يجب علينا الفوز بكأس العالم والبطولة الأوروبية. الناس يشعرون بإثارة بالغة ، ويجب أن نكون على مستوى المسؤولية".
ويحرص دل بوسكي دائما على تجنب الانسياق وراء شعور معين ويسعى لأن يكون رجلا متوازنا بشكل دائم. وقد أبدى حجة جيدة أمام ردود فعل وسائل الإعلام الأسبانية عندما اهتزت شباك المنتخب بهدف في الدقيقة الأخيرة ليتعادل مع نظيره الفرنسي في مدريد ، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 .
وقال دل بوسكي "المغزى من الأمر هو أن النتيجة هي التي تهم في النهاية. فإذا انتهت المباراة بالفوز 1/صفر كان الجميع سيقولون أن كل شيء سار بشكل جيد للغاية وكانوا سيخفون حقيقة أننا كنا أسوأ (من المنتخب الفرنسي) في الشوط الثاني. الهدف جاء في الدقيقة الأخيرة ، ولكن كان من الممكن أن يأت قبل ذلك".
وغالبا ما يتردد أن لاعبين مثل كارلس بويول وديفيج فيا وتشافي هيرنانديز يحوزون على أفضلية فيما يتعلق بالمشاركة مع المنتخب ، رغم أنهم يؤدون اداء رفيع المستويات منذ أعوام ، كما أنه كثيرا ما تثار تساؤلات حول بقاء فيرناندو توريس في المنتخب.
وقال دل بوسكي "الاداء هو الفيصل ، فالأمر يتوقف على عروضهم مع أنديتهم. إننا ملتزمون بأن نفضل ، إلى حد ما ، من قدموا الكثير لنا ، ولكن بالتأكيد طالما أن ذلك لا يضر بالمنتخب".
ولم يذكر دل بوسكي أية أسماء ولكنه شدد على أن المنتخب بحاجة "للنظر إلى الأمام".
وقال "هناك عناصر جيدة من اللاعبين الشبان ، وهم يسعون أيضا للمشاركة ، ولا يمكن أن ينتظروا للأبد".
وأبدى دل بوسكي ، الذي رشح إلى جانب جوسيب جوارديولا وجوزيه مورنيو للفوز بجائزة أفضل مدرب لعام 2012 من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، سعادته بالإشادة التي مني بها فريقه.
وقال دل بوسكي "ليس هناك وصفة فريدة من نوعها لتحقيق النجاح في كرة القدم.. فمن الطبيعي بالنسبة لمنتخب ، أحرز ثلاثة ألقاب متتالية ، أن يصنع توجها. ولكن الخصائص التي يتحلى بها لاعبونا هي التي قادتنا لتقديم هذه المستويات".
ولم يكشف دل بوسكي ، لاعب خط الوسط المدافع السابق والذي درب فقط فريقي ريال مدريد الأسباني وبشكتاش التركي قبل أن يتولى تدريب المنتخب الأسباني ، عن أي تفاصيل بشأن خططه المستقبلية عقب مونديال 2014 بالبرازيل.







]g f,s;d : H;ev lh dodtkd i, rh]l

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to دل بوسكي : أكثر ما يخيفني ما هو قادم

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts