منتديات مياسة الزين
منتديات تلبي جميع احتجاجات المستخدم العربي
هيئة حقوق الإنسان ترصد تجاوزات كبيرة بحق أيتام جازان
Dec 19th 2012, 19:10

هيئة حقوق الإنسان ترصد تجاوزات كبيرة بحق أيتام جازان



Array
حقوق,هيئة,تجاوزات,أيتام,بحق,ترصد,كبيرة



Array


2012-12-19
اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية تلقيها خطابا من هيئة حقوق الإنسان حول الأوضاع المزرية التي رصدتها خلال تفقدها لدار رعاية الأيتام في جازان.
وعلمت (الجزيرة أونلاين) من مصادر مطلعة أن هيئة حقوق الإنسان وصفت المخالفات التي رصدتها في الدار بالإهمال الجسيم من قبل القائمين على رعاية الأيتام، إذ إن النظافة تكاد تكون معدومة، ودورات المياه بحاجة إلى صيانة فورية واستبدال، إضافة إلى أن هناك عشوائية في عمل الدار إذ لا يوجد أي جدول يومي ينظم أوقات الأيتام.
وأضاف المصدر لـ(الجزيرة أونلاين) أن من التجاوزات التي رصدتها حقوق الإنسان عدم وجود مشرفين على الأيتام خارج أوقات الدوام، وأنه في فترة الدوام الصباحية يوجد عدد كبير منهم، لكن الدار لا توزع جدول عمل بحيث يظل الأيتام في رعاية دائمة من المشرفين، إلى جانب حالة تسيب واضحة إذ إن بعض الأيتام يخرجون ويعودون إلى الدار كما يشاؤون، وبعضهم يتغيب عن الدار لأيام دون أن يعرف أين هو، إلى جانب أن القائمين على الدار لا يتجاوبون مع رغبات الأيتام الخاصة بالدراسة، إذ أن هناك إهمال لرغبات الأيتام في الالتحاق ببعض المدارس التي يريدون الدراسة فيها.
وزاد المصدر أن من الملاحظات أن الدار لا توفر أجهزة التلفزيون للأيتام، وأن بعض الأيتام يشترون أجهزة التلفزيون من حسابهم الخاصة أو تأتي عن طريق بعض المتبرعين، كما أنه لا توجد أماكن مخصصة لجلوس الأيتام، والصالة الرياضية والمسبح الذين رصدت مستحقاتهما منذ عامين متعثرين ولم يستكملا، أما الحراسات الأمنية على الدار فهي ضعيفة وغير متوفرة في أغلب الأوقات بالشكل المناسب.
وأكد المصدر أن وزارة الشؤون الاجتماعية تجاوبت مع تقرير ملاحظات هيئة حقوق الإنسان من خلال اعتماد مبلغ 60 مليون ريال لإنشاء دار جديدة للأيتام في جازان على أن تعلن عنه الوزارة غدا على أبعد تقدير.





idzm pr,r hgYkshk jvw] j[h,.hj ;fdvm fpr Hdjhl [h.hk

You are receiving this email because you subscribed to this feed at blogtrottr.com.

If you no longer wish to receive these emails, you can unsubscribe from this feed, or manage all your subscriptions

0 Responses to هيئة حقوق الإنسان ترصد تجاوزات كبيرة بحق أيتام جازان

إرسال تعليق

مجلة القاهرة الجديدة

وظائف شركات البترول

Popular Posts